هواتف محمولة

Lenovo Company

على ما يبدو شركة Lenovo تطمح للقيام بعملية إستحواذ ضخمة، والشركة التي ستكون مستهدفة من وراء هذا الإستحواذ هي HTC. في الحقيقة، هذا هو الوقت الأفضل لمثل هذه الصفقة خصوصا بعدما أعلنت شركة HTC عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام والتي حققت فيها الشركة التايوانية أول خسارة فصلية لها مما يجعلها تفقد السيطرة على السوق نوعا ما. نضع في الإعتبار أن هذه الأخبار مجرد شائعات في الوقت الراهن، وبناء على الإجتماعات المزعومة بين كبار المدراء التنفيذيين في شركة Lenovo و HTC والتي بدأت منذ شهر أغسطس الماضي، فليس هناك قرار نهائي بعد بشأن الشروط النهائية لهذه الصفقة، ويمكن أن تأخذ المشاورات بعض الأشهر الإضافية حتى تصل إلى مراحلها النهائية، وهناك إحتمال أن يتم الإعلان عن شيء ما بخصوص هذه الصفقة في النصف الأول من العام المقبل.

يشاع بأن شركة Lenovo تطمح للإستحواذ على العلامة التجارية HTC مثلما فعلت الشركة عندما قامت بالحصول على العلامة التجارية ThinkPad بعدما قامت بالإستحواذ على قطاع الحواسيب المحمولة في شركة IBM. وهذا ما يعني أنه سيكون بإمكاننا أن نرى المزيد من هواتف HTC في المستقبل، ولكن هذه المرة تحت رعاية أجنحة Lenovo. للآسف، الشروط الأخرى للصفقة لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

الإتفاق يبدو أنه مناسب جدا لكلا الطرفين. Lenovo هي واحدة من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في الصين، ولكنها ليست كذلك في الأسواق العالمية الأخرى عكس شركة HTC التي تحظى بشعبية كبيرة جدا في الأسواق الغربية الكبرى. Lenovo هي الآن أيضا أكبر مصنع لأجهزة PC والحواسيب المحمولة في العالم، بعدما إستطاعت التفوق على شركة HP، وبالتالي فإن الأعمال التجارية للشركة الصينية تنمو بسرعة.

المصدر.