Microsoft تخطط للشاحن المستقبلي !

- - من هنا وهناك - 1,944 مشاهدة

ما بين يديك صورة لمخطط مايكروسوفت الذي سيغير مفهوم الشحن الكهربائي لأجهزتك في المستقبل، عبارة عن لوحة بسيطة تتكون من سطح ممغنط يصدر تيارات كهرومغناطيسية بنطاق معين تستطيع من خلاله الأجهزة أن تتعرف على تلك الإشارات و … جهازك يشحن!، كل ما عليك فعله هو أن تضع جهازك على سطح اللوح الشاحن الذي يستمد طاقته من منفذ الكهرباء الإعتيادي في البيت، ليس ذلك فحسب بل إنه يعمل على إرسال معلومات معينة لشاشة جهازك لتكون مفيدة مثل: درجة حرارة الطقس، نتائج المباريات،أهم الأخبار، تم الكشف عن الفكرة الأولية للجهاز منذ فترة طويلة مضت وهذه الصورة هي أول صورة تخيلية لشكل اللوح الذي قد نسمع عن خبر صدوره كنموذج أولي في المستقبل القريب.

فكرة رائعة وعملية إذا ما تم تنفيذها بشكل صحيح،  حالياً نحن على أعتاب توديع إختلاف أنواع المقابس الكهربائية لشحن الهواتف النقالة واستبدالها بقوابس شاحنة بشكل موحد لجميع الأجهزة، أو على الأقل هذا ما تم الإعلان عنه في وقت لاحق وعن تطبيقه فعلياً ما بين العامين 2010 و 2011 على الرغم من أننا لم نرى أي تحرك فعلي تجاه الخطة.

بدأ ريان بالتحرير من خلال مجلة Tech Roundup التقنية من شبكة TG Media قبل أن ينتقل ليبدأ كمحرر رئيسي في موقع إلكتروني الحالي. بشكل عام ريان يعشق الإلكترونيات و يجد متعة كبيرة في متابعة جديدها.