الأندرويد ضد iOS

- - مدونة الأعضاء - 14,201 مشاهدة

1-iOS-vs-Android1

طبعا لطالما رأينا في التعليقات كثيير من التعصب سواء من محبي شركة سامسونج و هي الرائدة في بيع اجهزة الاندرويد , و شركة ابل و هي الشركة الخاصة ببيع الاجهزة الحاملة لنظام الاي او اس … و لكن لماذا كل هذا التعصب ؟؟ قبل كل شيء اريد ان اذكر هذا الموضوع ليس للتعصب بل لتشارك الافكار و الاراء من غير خدش في الدين او العادات و الذوات ..

عندما نرى الى اجهزة الاندرويد فمن الواضح انها تخدم معظم طبقات المجتمع و هذا بسبب تعدد الشركات المصنعة بعكس ابل و لكن في نفس الوقت ترى ان تعدد الشركات يؤدي الى خلل في تحديث النظام و لكن في نفس الوقت ترى من الصعوبة زيادة وضوح دقة الشاشة في اجهزة ابل لأن الخطوة تحتاج الى مجازفة حيث تحتاج من جميع المطورين لإعادة بناء تطبيقاتهم لتناسب الوضوح الجديد و مع هذا الصخب كله يبقى السؤال ماذا اشتري ؟؟ ايفون ؟ جالكسي اس 4 ؟ نوت 3 ؟ اتش تي سي ؟ ايباد ؟…

الصراحة لا توجد اجابة صريحة لهذا الموضوع و خاصة ان النظاميين تقريبا بنفس الكفاءة و لكن سوف اعرض بعض المفاهيم التي رأيتها من كلتا الشركتين …
اولا الاندرويد :
هو نظام خاص من شركة قوقل و لو انت من الذي يعشقون خدمات قوقل المتعددة فأنصحك من غير تفكير شراء جهاز اندرويد يناسب احتياجك ..

1- النظام به خاصية رائعة و هي الروت ( كسر حمايته ) و بهذا يصبح جهاز قابل بأن يفعل معظم الاحتياجات البسيطة و لن ترقى الى مستوى الحواسيب .

2- النظام قابل لتغيير شكله من غير او مع الروت , و كأي شخص فإن مع كثرة الاستخدام و بنفس الواجهة سوف تشعر بالملل و لهذا تحتاج تغيير الواجهة و عن نفسي قد استغرق 5 ساعات لتغييرها بالكامل و الشكل المرضي الذي قد يستمر 6 اشهر .

3- تطبيقات قليلة و لكن به تطبيقات تفي بالغرض و تغنيك عن استعمال الاي او اس و لكن مع هذا تجد ان جودتها اقل و اعلاناتها اكثر .

4- التحديث لا يصل بسرعة و خاصة لو الجهاز ليس من قوقل ( سلسلة نيكسوس ) و هذا قد يجعلك تغار من سلسلة نيكسوس .

5- هناك اجهزة ذات كفاءة فائقة !!

6- اسعارها مناسبة للإحتياج

7- هناك مميزات يظن البعض منا انها ليس لا داعي و لكن في الحقيقة هي تخدم شريحة مستهدفة اخرى !

………………………………………………………….

ثانيا الاي او اس 7 :
لو كنت احد مالكي اجهزة الماك فأنا انصحك و بشدة شراء الايفون او الايباد منهم !

1- النظام سهل الفهم و غير معقد و يحدث بستمرار

2- النظام به عيوب لا يتم اصلاحها او يتم اصلاحها على حساب عيب اخر و هذا بسبب سهولة النظام ..

3- لا يوجد الا مصنع واحد له ( للأسف )

4- تطبيقاته روعة جدااااا

5- يفتقر لكثير من الخصائص مثل البلوتوث و الـ NFC و الترابط بين التطبيقات و تغيير الواجهة و و و و, ولكن مع الجيلبريك يصبح ( جهاز اندرويد بنظام اي او اس لا يوجد به روت ) !

6- لا يوجد به موزع رسمي مما يسبب رفع في سعره مع ان سعره الاساسي جدا مرتفع !!

7- جودة المعدات ليس قوي كما هو معتاد عليه في السابق !

…………………………………………………………
طبعا انا مريت بتجربة مريرة مع الايفون 4 و الصراحة حابب اشارككم سلبياتها :
الشاشة جدا صغيرة و اعتقد انه مناسب للأطفال بسبب هذه الشاشة الكئيبة , فهناك اجهزة لعب لها شاشات تفوقه . ايضا التعليق مع عدم استغلال لكامل المساحة صحيح انه تبقى لي 2 قيقا و لكن التعليق جعلني اكرهه و لم اعلم ان كان في الجيلربيك طريقة لحله . المساحة الصغيرة فمثلا 16 قيقا قد يساوي فقط 5-6 تطبيقات ان لم يكن اقل من ذلك !! و المساحات الاكبر تعد صغيرة نسبيا !!! .. لا يوجد تعدد مهام مطلقاااااااا و الموضوع غير قابل للجدال.
, اخيرا الجهاز يصبح حار جدا مع اللعب المتواصل و بطاريته تعتبر صغيرة نسبيا.

اما تجربتي المريرة في الاندرويد .. التحديث الذي اتمنى نزوله و لهذا اضطر للروت ووضع روم مناسب لإحتياجاتي مع اني افضل واجهة التتش ويز من سامسونج .. ايضا اصابني الموت المفاجئ و لولا الله ثم التأمين لتركت الاندرويد و اتجهت الى الايفون من جديد او انتقل الى الويندوز فون ! ايضا في بعض الاحيان يصاب الجهاز يتعليق لا اعلم سببه مما يجعلني اغير الروم الاساسي. المساحة صغيرة الا لو عملت روت له او هناك اجهزة تستطيع مثل الاس 2 بنظام رغيف الزنجبيل او شيء من هذا القبيل او الاس 4 مع نظام الجيلي بين -_- . صعوبة النظام !

…………………………………………………………….

افتكر انني ذكرت تعليق عجبني حيث انني قولت :

للأسف لا ارى من يملكون اجهزة ابل الا :
1- الذين يحبون البساطة
2- المهايطية
3- المسممة افكارهم بأن ابل هي الافضل
4- كبار السن
5-الامريكي

في حين في الاندرويد ارى :
1- الفقير و الغني
2- المبدع و العادي
3- الصحي و المريض
4- الصغير و الكبير
5- الياباني و غيرهم . ”

…………………………………………………………
طبعا اتركوا اي تعليق على ما قولته فانا شخص قد اصيب و قد اخطئ و كلامي ليس منزه و هذه كلها تجارب شخصية و حابب اعرض لكم احد عاشقي التكنولوجيا و يقوم بترك الايفون 5 اي بسبب انه لا يناسب احتياجه و هذا لا يدل على ان الجهاز ضعيف :

كما يوجد فيديو اتمنى من ابل او اي شخص يحمل رخصة applecare يقوم بعضه لأبل لكي تستفيد منه لأن فيه 20 خاصية قد تجعل الشركة افضل شركة من جديد

و اتمنى منكم مشاهدة هذين الشخصين لأنهم يعرضون الواقع الذي يخفيه الكثيرين للأسف و عندهم فيديوهات مفيدة جدا قد تجعلك تغير رأيك عن النظام ^^

و اخيرا اقول لو كان كلامي صواب فهو من الله و لو كان خطأ فهو مني و من الشيطان .. و مع السلامة ^_^

مواضيع:

معماري مهتم في التقنية و الاخبار