Sony تعمل على شاحن لاسلكي بإمكانه شحن هاتفك بالكامل في ساعة واحدة

- - من هنا وهناك - 2,779 مشاهدة

sony

شحن الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أصبحت واحدة من العادات اليومية للإنسان في عصرنا الراهن، وأثناء القيام بشحن أجهزتنا لاسلكيا فهذا الأمر يلغي الحاجة إلى الكابلات، ولكن العيب الوحيد في هذه التقنية أنها تتطلب وضع الأجهزة على مقربة من الشواحن اللاسلكية كما أن عملية الشحن تأخذ مدة زمنية طويلة جدا، ولكن ماذا لو كان لديك شاحن لا سلكي له القدرة على شحن هاتفك الذكي بشكل كامل في ساعة واحدة فقط؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد صادر من Nikkei، فهذا بالضبط ما تحاول شركة Sony أن تعمل عليه. وذكر التقرير أن Sony تعمل على نظام شحن لاسلكي له القدرة على شحن الأجهزة بضعف سرعة الشواحن اللاسلكية الحالية. وبسبب ذلك، سيكون بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية شحن أجهزتهم في ساعة واحدة فقط.

وتأتي هذه المعلومات عن المواصفات النهائية من قبل Wireless Power Consortium أو ما يعرف باتحاد الطاقة اللاسلكية. بالطبع، نتوقع وجود بعض المخاوف، فعملية تسريع شحن الأجهزة لاسلكيا من شأنها أن تؤدي إلى زيادة سخونة الهاتف بشكل لا يحتمل مما قد يؤدي إلى إنفجار الجهاز.

على أي حال، هناك بعض البدائل لتجنب هذه الأمور. شركة Tohm مثلا طورت رقائق والتي من شأنها دمجها في الشاحن والهاتف الذكي لإبقاء عملية توليد الحرارة في مستويات مقبولة. على إفتراض أن كل هذا صحيح، وأن الأمور تسير على الطريق الصحيح، فمن المتوقع أن تأخذ هذه التكنولوجيا طريقها إلى أجهزة Sony في العام المقبل.

المصدر.

مواضيع:

  • mohammed

    تقنية جميلة خصوصا ان الشحن اللاسلكي حاليا يحتاج لوقت طويل للشحن

  • 3ZO

    هذه الاخبار التي تستحق ان تنقل