أجهزة لوحية

 

Tablets

أحدث تقرير يردنا من وكالة Gartner المتخصصة في بحوث السوق يلمح إلى ان شحنات الأجهزة اللوحية سوف ترتفع بنسبة 42.7% مقارنة بالعام الماضي، في حين انه من المتوقع أن تنخفض شحنات أجهزة PC بنسبة 11.2%.

بحلول العام 2017 من المتوقع أن تتفوق شحنات الاجهزة اللوحية وخصوصا تلك التي تدعم نظام الاندرويد و iOS على شحنات أجهزة PC بما في ذلك الحواسيب المكتبية والحواسيب المحمولة وحاسبات الألترابوك.

وقد ساعت حاسبات الألترابوك أو الحاسبات النحيفة الخفيفة الوزن والتي تدعم نظام الويندوز 8 مثل حاسبات Surface من شركة مايكروسوفت على جعل مبيعات اجهزة PC واقفة على قدميها، وعلى الرغم من ذلك، فمن المتوقع ان تنخفض شحنات هذه الاجهزة مع مرور الوقت.

ومن ناحية أخرى، فقد ساعدت اللوحيات المصغرة مثل Kindle Fire من شركة أمازون و Nexus 7 من شركة جوجل على تعزيز نمو الأجهزة اللوحية من خلال تقديم بدائل منافسة لسلسلة لوحيات iPad من شركة آبل. العديد من الأسواق الناشئة سوف تتحول إلى هذه العروض، وقد قدمت لنا شبكة Gartner بعض الإحصائيات المثيرة للإهتمام لما يمكن أن نتوقعه في العام المقبل:

21464654645444444444444

وتتوقع Gartner بحلول العام 2017، أن يكون هناك خط فاصل غير واضح بين الاجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة بحيث لن يكون هناك كلام حول الفائز، ولكن بدلا من ذلك من هو نظام التشغيل القادر على إستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، ويبدو منذ الآن ان الأفضلية لنظام الاندرويد.

المصدر.