سامسونج تحتل المرتبة الثانية في الإنفاق على البحوث والتطوير هذا العام

- - من هنا وهناك - 3,855 مشاهدة

Samsung Company

قامت وكالة Booz & Company بالكشف أخيرا عن نتائج الدراسة السنوية لنفقات الشركات على مجال البحوث والتطوير، وحددت هذه الوكالة قائمة لأفضل 20 شركة فيما يخص البحوث والتطوير في العالم. وكانت الصدارة للشركة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات Volkswagen والتي أنفقت هذا العام ما يصل إلى 11.4 مليار دولار أمريكي على أغراض البحوث والتطوير، وجاءت شركة سامسونج في المرتبة الثانية بنفقات تصل إلى 10.4 مليار دولار أمريكي.

هذه الدراسة تغطي الفترة ما بين يونيو من العام 2012 ويونيو من هذا العام، وبالتالي فإن البيانات ليست حصرا على العام 2013 فقط. وتذكروا أن شركة سامسونج لا تنفق هذا الكم الهائل من المال على أغراض البحوث والتطوير فيما يخص قطاع الأجهزة المحمولة فقط، بل على عدد كبير من المجالات الأخرى.

غيرها من الشركات التقنية ذات الصلة مثل intel ومايكروسوفت هي قريبة من شركة سامسونج فيما يخص نفقات البحث والتطوير، فكلا الشركتين تحتلان المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي في القائمة. وقد أنفقت شركة intel حوالي 10.1 مليار دولار، في حين أنفقت مايكروسوفت حوالي 9.8 مليار دولار أمريكي.

ما تنفقه شركة سامسونج على البحث والتطوير يعادل 5.8% من إيراداتها السنوية، في حين أن ما تنفقه شركة intel ومايكروسوفت يعادل على التوالي 19% و 13.3% من إيراداتهما السنوية.

بعض منافسي شركة سامسونج في قطاع الهواتف الذكية يتواجدون أيضا ضمن هذه القائمة مثل شركة Nokia و Sony. بالنسبة لشركة نوكيا فقد أنفقت 6.1 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير هذا العام وهذا يعتبر أقل بنسبة 14.4% مقارنة بالعام 2012 كما أنه يشكل 15.8% من إيراداتها السنوية. وبالنسبة لشركة Sony فقد أنفقت هذا العام حوالي 5.7 مليار دولار على البحوث والتطوير.

لأول مرة تدخل شركة جوجل إلى قائمة الشركات العشرين الأكثر إنفاقا على مجال البحوث والتطوير وتعد في نفس الوقت ثاني شركة متخصصة في البرمجيات تتواجد في هذه القائمة بعد شركة مايكروسوفت. ووفقا لهذه القائمة، فإن شركة جوجل تنفق 6.8 مليار دولار على البحوث والتطوير.

المصدر.