الأخبار

michael-dell-620

تمكن السيد مايكل ديل من الإستحواذ على الشركة التي تحمل إسمه، عملية الإستحواذ كلفت 24.9 مليار دولار و بذلك تصبح الشركة خاصة و تابعة لمؤسسها. الشركة ستقوم بدفع 13.75$ لكل سهم نقداً، و هذا للأسهم العادية، أما المساهمين المسجلين في الثامن و العشرين من أكتوبر فسيحصلون على 0.13$ زيادة كربح خاص لهم. كما قال السيد ديل في خطاب له :

اليوم، ديل ستدخل مرحلة جديد كشركة خاصة. الـ 110،000 عامل لدينا حول العالم مركزن بنسبة 100% على زبائننا و سينفذون و بقوة إستراتيجيتنا طويلة الأمد لمصالحهم الخاصة.

الإجتماع مع المستثمرين تم في الثاني عشر من سبتمبر للإتفاق حول عملية البيع، لكن اليوم تم الإتفاق بشكل رسمي و التوقيع على العملية. أسهم الشركة العادية ستكون قد أختتمت في نهاية اليوم المالي، الأسهم ستشطب من بورصة NASDAQ\ ناسداك و عندها ستتحول لشركة خاصة في أقرب وقت.

عملية الإستحواذ ستجعلنا نرى منتجات أفضل و أكثر تطوراً، حيث أن الشركة ستركز على قطاع الأعمال و الإستثمار في الأبحاث و التطوير لحلول المشاريع، بالطبع دون نسيان الحواسيب المحمولة و المكتبية. عملية الإستحواذ تمت بسبب تراجع أرباح الشركة في الأرباع الماضية و الأداء الباهت للوحياتها و هو ما يؤثر على سمعت أحد أكبر الشركات في العالم.

المصادر : Engadget & slashGear.