هواتف iPhone تستحوذ على 34% من السوق الياباني في شهر سبتمبر الماضي

- - هواتف محمولة - 1,935 مشاهدة

iphone-5s

من الأسلم أن نقول بأن iPhone يحظى بشعبية كبيرة بغض النظر عن المكان الذي هو متوجه إليه، وعلى الرغم من أن حصته في السوق تختلف من بلد إلى آخر. ولكن يبدو أنه مع إطلاق هواتف iPhone الجديدة بما في ذلك iPhone 5S و iPhone 5C في اليابان، وخصوصا من قبل شركة الإتصالات المحلية NTT DoCoMo فقد تمكن iPhone من إلتقاط حصة كبيرة نسبيا من حصة السوق. وتأتينا هذه التقارير من وكالة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق، والتي أشارت في آخر مذكرة بحثية لها أن iPhone يستحوذ حاليا على 34% من حصة السوق في اليابان، على الأقل في شهر سبتمبر الماضي. وهذه زيادة كبيرة جدا وملحوظة في حصة iPhone في هذا السوق مع العلم بان هذا الهاتف كانت تقدر حصته بـ 14% في شهر يوليو وفي شهر أغسطس الماضيين.

ووفقا لمدير Counterpoint Research، السيد Tom Kang، فهذه هي المرة الأولى التي تستطيع فيها علامة تجارية واحدة ( iPhone ) الإستحواذ على أكثر من 30% من حصة السوق في واحد من أكبر سوق الهواتف الرقمية الحديثة في العالم، اليابان. وإلى جانب ذلك، قال السيد Tom Kang بأن ما فعله iPhone مثير جدا للإعجاب بالنظر إلى الطريقة التي إستطاع بها هذا الجهاز التفوق على العديد من العلامات التجارية المتاحة في هذا السوق، ناهيك عن كون شركات الإتصالات الموجود في هذا البلد تقدم لعملائها مجموعة واسعة من المنتجات للإختيار من بينها بحيث يكون من الصعب على علامة تجارية واحدة السيطرة على السوق.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شركة NTT DoCoMo قررت أخيرا توفير هواتف iPhone في متاجرها، فهي لا تزال تفقد العديد من عملائها، ولكن نأمل أن تستقر أسهم الشركة للبدء في رؤية الأرقام التي تريدها.

المصدر.