سامسونج ستكرس نصف جهودها في البحث والتطوير من أجل تطوير البرمجيات

- - تطبيقات و برامج - 1,658 مشاهدة

galaxy-note-3

في حين أن هواتف سامسونج هي بدون شك شعبية جدا وتمتلك قاعدة واسعة جدا من المعجبين، فلا يمكننا القول نفس الشيء على البرمجيات المصاحبة لها. على سبيل المثال، واجهة TouchWiz ليست على الأرجح واجهة المستخدم التي يحبها العديد من مستخدمي أجهزة الشركة الكورية ويختار العديد من هؤلاء عمل روت لأجهزتهم أو تنصيب رومات أخرى من أجل إستئصال واجهة TouchWiz منها. تحقيقا لهذه الغاية، فقد إعترفت شركة سامسونج بأن برمجياتها لا تصل إلى ذلك المستوى من التطور الذي وصلت إليه أجهزتها. وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، السيد Kwon Oh-hyun بالقول:

على الرغم من أننا نقوم بأعمال البرمجيات، إلا أننا لسنا جيدين بقدر إبداعنا في مجال الأجهزة.

السيد Kwon Oh-hyun يذهب إلى القول بأن سامسونج سوف تذهب الآن للتركيز أكثر على تطوير البرمجيات وسوف تكرس نصف مختبراتها للأبحاث والتطوير لصنع أفضل البرمجيات لهواتفها الذكية. وبالنظر إلى أن شركة سامسونج تنفق 3 مليار دولار في جهود البحث والتطوير وحدها في كل ربع، فهذا يعني أن شركة سامسونج سوف تخصص 1.5 مليار دولار للإستثمار في تطوير البرمجيات وبرمجة أفضل التطبيقات، وهذا بدون أدنى شك مبلغ كبير جدا.

بالنظر إلى ما قلناه أعلاه، فهذا يدفعنا لنتساءل هل ستكون برمجيات سامسونج أفضل بكثير في المستقبل؟ يمكننا أن نأمل فقط ذلك. وفي كلتا الحالتين ينبغي أن يكون هذا تطورا مثيرا للإهتمام جدا، وشيء يستحق أن نتطلع إليه في المستقبل.

المصدر.