آبل تجري محادثات مع سامسونج لتشرف على عملية إنتاج شاشة Retina لـ iPad Mini

- - أجهزة لوحية - 4,218 مشاهدة

iPad Mini With Retina Display

عندما أعلنت شركة آبل عن الجهاز اللوحي iPad Mini مع شاشة Retina لم تكشف الشركة الأمريكية عن موعد إصدار هذا اللوحي بالضبط، وهذه الخطوة كانت غير عادية من شركة كوبرتينو. ولكن كان هناك سبب وجيه وراء الإقدام على هذه الخطوة، وهذا السبب هو كون الشركة غير قادرة على توفير الوحدات اللازمة من هذا الجهاز والسبب في ذلك يرجع بطبيعة الحال إلى قلة الإمدادات الخاصة بشاشة Retina التي تم تضمينها في هذا اللوحي.

تبين، بأنه ليس من السهل من حيث عملية التصنيع توفير كثافة البكسلات اللازمة في شاشة Retina الخاصة بجهاز iPad Mini الجديد. لقد تم الحديث إلى 4 موردين محتملين ويتعلق الأمر هنا بكل من شركة AUO وسامسونج و LG و Sharp. كانت شركة AUO غير مستعدة لتصنيع هذه الشاشات وبالتالي عدم قدرتها على المنافسة، وبالنسبة لشركة سامسونج فهي لم تعد بعد الآن من الموردين الأساسيين الذين تعتمد عليهم شركة آبل فيما يخص تصنيع شاشات أجهزتها.

ولكن الآن، شركة آبل ليس لديها آخر آخر. هناك بعض المسائل التكنولوجية التي دفعت كل من شركة LG و Sharp لكي لا تنتج شاشات Retina بأعداد كبيرة الحجم، ولكن شركة سامسونج فقط هي الوحيدة القادرة على حل هذه المشكلة. ومن بين هذه التكنولوجيات نذكر a-Si و LTPS.

وبسبب إنخفاض قلة إمدادات شاشات Retina المستخدمة في iPad Mini الجديد، فقد إضطرت شركة آبل لإعادة التفاوض مع شركة سامسونج. وهي الشركة الوحيدة في العالم التي يمكنها أن تقدم الوحدات اللازمة من شاشات Retina لتلبية الطلب.

في حال نجحت المفاوضات بين الشركتين، فإن شركة سامسونج ستعود لتكون الموردة الرئيسية لشاشات Retina الخاصة بالجهاز اللوحي iPad Mini مؤقتا فقط إلى أن تجد شركة آبل حلا لمشكلة شاشات Retina في العام المقبل.

المصدر.

مواضيع: