مصنع آبل لزجاج Sapphire في ولاية أريزونا سوف يعتمد على الطاقة الشمسية

- - من هنا وهناك - 1,903 مشاهدة

Sapphire

في الأسبوع الماضي ظهرت بعض التقارير تفيد بأن شركة آبل تسعى لبناء مصنع بولاية أريزونا والذي من شأنه أن يكون مسؤولا عن تصنيع زجاج Sapphire. والخبر السار بالنسبة للأمريكيين وخصوصا سكان ولاية أريزونا أن هذا المصنع من شأنه أن يوفر أكثر من 2000 وظيفة في المستقبل القريب، بحيث سيتم توظيف 700 عامل في السنة الأولى، في حين سيتم توظيف 1300 عامل إضافي في وقت لاحق. ولكن الشيء الوحيد الذي لم نكن نعلمه في وقت سابق ان هذا المصنع سيعتمد بشكل كامل على الطاقات المتجددة، كما أنه سيعتمد على الطاقات البشرية بدلا من الرجال الآليين.

هذا المصنع الخاص سيعمل على الطاقة الشمسية وحدها، بحيث أن وظيفته الأساسية هي صنع زجاج Sapphire التي تستخدمه الشركة الأمريكية في بعض أجهزتها بما في ذلك قارئ بصمات الأصابع الموجود في iPhone 5S وفي وحدة الكاميرا. هذا يبدو متوقعا بعدما أعلنت آبل أنها على إستعداد لإسثمار 100 مليون دولار أخرى في مصنع جديد في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام، وبما أن قيمة شركة آبل تبلغ أكثر من 100 مليار دولار، فلا يزال ممكنا أن نرى بعض المرافق الجديدة من آبل في المستقبل والتي ستعتمد على الطاقات المتجددة.

المصدر.

  • Mo7mmad JJ

    طاقه شمسيه ما شاء الله ليت شركاتنا تعتمد على الطاقه الشمسيه بعالمنا العربي لان الشمس عندنا قويه بالذات الخليج احيانا توصل الدرحه 50ْ

    • Mo7mmad JJ

      أعتذر (الدرجه)

      • Fahad

        أخوي محمد الطاقة الشمسية لا تتأثر بدرجة الحرارة, لكن التأثير يكون بمدة التعرض
        وكما هو معروف فأغلب أيامنا مشمسه

      • مثل ما قال الأخ فهد. الخلايا الشمسية تعتمد على سطوع اشعة الشمس وفترة التعرض…لانها تستغل الفوتونات الضوئية اما الحرارة فهي تتكون لحركة الفوتونات واصطدامها بعضها ببعض وانعكاساها من على سطح الأرض (جسيمات حرة الحركة)

  • mohammed

    فكرة عمل المصنع بالطاقة الشمسية رائعة