أجهزة لوحية

 

global-android-shareلاشك و أن المارد الكوري يعتبر الممثل الأول لنظام الأندرويد، حيث أن حصة الأندرويد الكبيرة في سوق الهواتف الذكية يعود بالفضل لها، لكن حصة سامسونج وصلت لأكثر من نصف الأجهزة التي تعمل بهذا النظام المفتوح المصدر. فحسب تقرير لـ Localytics فإن 63 بالمئة من أجهزة الأندرويد خرجت من مصانع الشركة الكورية، بما فيهم من هواتف ذكية و أجهزة لوحية. فسلسلة هواتف الجالكسي تسيطر سيطرة تامة على النظام، هاتف سامسونج لعام 2012 جالكسي إس 3 كان أكثر هاتف منشر يليه هاتف العام الجاري الأس 4 متبوعاً بالأس 2.

android-smartphone-share

على صعيد اللوحيات، فلا يختلف الأمر هنا، حيث أن سلسلة التاب 2 تظهر تفوقاً لسامسونج بإحتلالها للمركزين الأول و الثاني و بحصة 40% من لوحييات الأندرويد، ومن أصل عشرة لوحيات، 5 منها لسامسونج. في المركز الثالث يأتي لوحي جووجل و أسوس النيكسس 7 و بعده لوحي كيندل، لكن الغريب هو عدم تواجد أي لوحي لسوني، كما أنه تحتل شركة لم أسمع عنها من قبل مركزين و هما لوحيي barnes and noble nook HD+ و barnes and noble nook HD. لنعود لسامسونج، حيث أن هذه الإحصائية ذكرت بأن 53% من اللوحيات المفعلة للأندرويد لسامسونج.

android-tablet-share

من المتوقع أن تزيد حصة سامسونج في كلا السوقين، ففابلت نوت 3 و لوحي النوت لنسخة 2014 لم يأخذا الوقت الكافي، فلوحي النوت لم يطرح في جميع الأسواق العالمية بعد، كما أن الشركة تخطط حالياً لشحن 100 مليون هاتف لسلسلتي الأس و النوت.

المصدر.