أجهزة لوحية

page_nexus7_lock

آخر ما سمعناه هو أن شركة جوجل ملزمة لإختيار شركة واحدة من بين كل من Asus و LG و HTC لتشرف على تصنيع الجيل الثالث من Nexus 7.

جوجل هي هادئة بشأن كافة هذه الأمور وهذا لا يثير الدهشة على الإطلاق. ولكن شركة Asus ليست كذلك. وورد أن الرئيس التنفيذي للشركة، السيد Jerry Shen قد أعلن مساء يوم أمس أن شركة Asus لديها فرصة جيدة جدا لصنع الجيل الثالث من Nexus 7 في العام المقبل. وأغلب الظن، فهذا يعني أن حتى جوجل تعرف منذ الآن ما هي الشركة التي سوف تختارها لتصنيع جهازها اللوحي المصغر القادم في العام المقبل.

وتتوقع شركة Asus بيع ما يصل إلى 12 مليون جهاز لوحي هذا العام بما في ذلك وحدات Nexus 7. في العام المقبل، تخطط الشركة التايوانية لبيع 12 مليون وحدة من الاجهزة اللوحية الخاصة بها والتي تحمل علامتها التجارية فقط. وقال السيد Jerry Shen بأن مبيعات اللوحيات التي تحمل علامة Asus التجارية سوف تتجاوز مبيعات Nexus 7 في هذا الربع.

أما بالنسبة للهواتف الذكية، فإن شركة Asus تأمل في بيع 5 ملايين وحدة على الأقل في العام المقبل. وواحد من الهواتف الذكية الجديدة التي سوف يتم عرضها من الشركة في العام المقبل سيحمل إسم MeMOFone وينبغي أن يتميز بشاشة 5 إنش وبدرجة وضوح HD، ونأمل أن يأتي مع نظام الأندرويد 4.4 KitKat بدلا من إحدى إصدارات الاندرويد القديمة.

Asus كما يعلم الجميع على الأرجح، فهي المسؤولة عن تصنيع الجيل الأول من Nexus 7 في العام 2012 والجيل الثاني من نفس الجهاز في هذا العام. وكلا اللوحيين يأتيان بأسعار معقولة للغاية ومنافسة جدا.

المصدر.