توقعات بإنخفاض مبيعات iPhone 5C في الربع الرابع من هذا العام

- - هواتف محمولة - 2,692 مشاهدة

iphone-5c

بالعودة إلى الوراء قليلا وبالضبط عندما تم الكشف عن هواتف iPhone الجديدة، فقد كان يعتقد بأن iPhone المنخفض التكلفة iPhone 5C قد يأكل بعض الحصة السوقية لـ iPhone 5S المرتفع التكلفة وخاصة في الأسواق الناشئة مثل الهند والصين. ولكن على ما يبدو، فهذا ليس هو الحال على الرغم من كل شيء، فقد كان iPhone 5C غير جدير بالشراء في نظر العديد من الأشخاص كما أنه لم يأتي بسعر تنافسي كما ظن الكثيرون أنه سيكون. كان هناك بالفعل الكثير من الحديث حول كون مبيعات iPhone 5C ضعيفة. ووفقا لبعض التوقعات الحديثة، فمن المتوقع أن تظل مبيعات iPhone 5C ضعيفة كذلك في الربع الرابع من هذا العام. وتقول تقديرات شبكة TrendForce بأن iPhone 5C سيمثل 24 في المئة من إجمالي شحنات هواتف iPhone في هذا الربع، في حين من المتوقع أن يحصد iPhone 5S على ما يقرب من 70 في المئة من إجمالي مبيعات iPhone.

وتشير إحصائيات TrendForce أيضا إلى أن شركة آبل تمكنت من شحن 33.8 مليون وحدة من هواتف iPhone في الربع الثالث من هذا العام، وقد كان كل من iPhone 5C و iPhone 5S يشكلون مجتمعين أكثر من 50% من تلك الشحنات. وبالإضافة إلى ذلك تقول TrendForce كذلك بأن شحنات iPhone 5C في الربع الرابع من هذا العام سوف تنخفض إلى 11 مليون وحدة، وهذه الإحصائيات ستكون معقولة إلى حد ما بالنظر إلى الكثير من الشائعات الأخيرة التي تقول بأن شركة آبل قامت بخفض وثيرة إنتاج iPhone 5C. وتتوقع TrendForce أن تتمكن آبل من شحن 46 مليون هاتف iPhone في الربع الرابع من هذا العام مما سيؤدي إلى زيادة في المبيعات بنسبة 2.2 في المئة على أساس سنوي.

المصدر.

  • MrRisks

    لا اعلم الذي فكر بصنع c بما يفكر ؟
    هل يعلق الفرق بين c و s ١٠٠ دولار فقط !!! يعني سعر وجبة عشاء في مطعم متوسط ل ٥ اشخاص

  • انا صراحة اتمنى لو ابل كانت تحط سعره رخيص اما الحين ما الفائدة من الفايف سي اذا في خيار افضل منه وبفارق ١٠٠ دولار فقط انا صراحة اعترض على فكرة هاتف ال ٥ سي .
    ومبيعات الفايف سي ضعيفة مقارنة بميعات ابل المعتادة نفسها لكن ليست ضعيفة مقارنة بباقي الهواتف

  • كنت مفكر ان الناس تسحب عالايفون هذا لكن صار كم يوم وين ما اروح اشوف ايفون ملون هههههه
    …..
    كلما نقول ابل تفشل.،،.تنجح…تستحق الاحترام

  • —–

    السبب بسيط، معظم الي يشترو الايفون يشتروه عسانو من ابل، علامة ابل معرفوة و الشركة عرفت كيف تسوقها
    يعني لو انت غني مالك غير الايفون !!!
    و السبب الثاني وجود التلفون في الافلام، الشي الي يخلي كثير من الناس تشتري تلفوناتهم !

  • tune up

    iphone 5c جميل وعملي … الا الواجهه الامامية للجهاز تنكسر بسرعة مثل iphone 4s و تحتاج لاصق حماية
    و بالنسبة للسعر !!! لو يكون ب 2200 ريال لفئة 32g لكان افضل في المبايعات

    كاميرا الهاتف الامامية و الخلفية تعتبر ممتاز و البطارية افضل من iphone5 و التحديثات المستمرة للجهاز يعني لا تحسبة جهاز مهمش و مهمل مثل بعض الشركات تنتج 20 جهاز و جهازين من العشرين تهتم فيهم …
    نوعية البلاستيك في الجهاز مثل بلاستيك اجهزة نوكيا اللوميا .. طيب ما سمعنا ان نوكيا غبية تنتج بلاستيك غالي لأن التقنيات لدى نوكيا تعتبر الافضل مع ان مبايعات iphone 5c تفوقت على اللوميا !!

    iphone 5c سوف يكون له شعبية كبيرة … لا اعلم لماذا !!! هل تتذكرون macbook الابيض !! أقصد البلاستيك حتى اقرب المعلومه اكثر لبعض الناس …

  • mohammed

    ما اشوف ان له اي فائدة الى الان