تقارير

أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية Verizon في مؤتمرها الصحفي الذي يجري في معرض CES11 عن الهاتفين المنتظرين HTC ThunderBolt و LG Revolution في إطار استعراضها لأجهزتها الحصرية التي ستعمل على شبكتها LTE 4G. كلا الهاتفان سيأتيان بشاشة 4.3 إنش، كما سيأتي هاتف LG بنظام أندرويد 2.2 مع عرض و تسجيل مواد بدقة HD بالإضافة لكاميرا أمامية و سيقوم بمشاركة اتصاله 4G مع ثمانية أجهزة WiFi مفتوحة في نفس الوقت. أما صاعقة HTC فسيأتي بشاشة Super LCD، كاميرا 8MP مع تسجيل مواد HD بالإضافة لتقنية الصوت المحيطي Dolby.

المؤتمر شمل تقديم منتجات أخرى كذلك، منها DROID Bionic 4G و الذي يأتي بنظام الأندرويد، شاشة 4.3 إنش، معالج ثنائي النواة 1GHz، دعم الفلاش و تقنية HTML5، كاميرا أمامية، كاميرا خلفية 8MP، بالإضافة لرام 512 DDR2 و منفذ HDMI.

ننتقل الآن لهاتف Samsung 4G LTE، و الذي يطل علينا بأندرويد 2.2، شاشة Super Amoled Plus بمقاس 4.3، معالج 1 GHz، كاميرا أمامية 1.3، كاميرا خلفية 8MP مع فلاش LED. كما يحتوي على عدة خدمات من غوغل، كخدمة البحث، الخرائط، الجيميل و اليوتوب.

و قد كان للحواسب اللوحية نصيب كذلك، حيث قدمت الشركة وحش موتورولا الرائع Motorola XOOM، ذو الـ10.1 إنش، و الذي يأتينا بالنظام الأندرويدي المخصص للحواسب اللوحية HoneyComb، دعم مواد 1080p، كاميرا أمامية 2MP، كاميرا خلفية 5MP و التي تتيح لك التقاط فيديو 720p. الجهاز يتيح لك كذلك تزويد خمسة أجهزة بالاتصال من خلال WiFi.

و لم يسلم الوحش Samsung Galaxy Tab، حيث قدمته لنا الشركة بإصدار محدث يتماشى و شبكة 4G LTE، حيث شهد تحديثًا على مستوى المعالج من خلال الرفع من سرعته من 1GHz إلى 1.2GHz و من دقة الكاميرا الخلفية من 3MP إلى 5MP.

و مع استمرار الشركة في تقديم منتجاتها الجديد المتوافقة و شبكة LTE 4G، قدمت شركة Electronic Arts لعبة Rock Band و التي ستتيح لأربعة لاعبين اللعب مباشرة من خلال هواتفهم المزودة بتقنية الـ4G الجديدة دون الاستعانة بـWiFi.