هواتف محمولة

Lumia 520

من المنصف أن نقول بأن شركة نوكيا هي أفضل ممثلة لمنصة الويندوز فون من شركة مايكروسوفت، ووفقا لأحدث التقارير الصادرة هذا الأسبوع فإن شركة نوكيا تمكنت من الإستحواذ على 90% من سوق الويندوز فون في جميع أنحاء العالم، ووفقا للآرقام، فإن الفضل في هذا كله يعود إلى الهاتف المحبوب جدا Lumia 520 والذي تحول من أضعف هاتف في تشكيلة Lumia ليكون أكثرها شهرة. ومرة أخرى في شهر أغسطس كنا قد ذكرنا بأن الهاتف Lumia 520 يمثل الغالبية العظمى من أجهزة Lumia المتاحة في السوق حاليا، ولكن وفقا لأحدث الأرقام، فيبدو أن هذا العدد قد إرتفع قليلا في الأونة الأخيرة.

الأرقام الصادرة من شبكة AdDuplex المتخصصة في قطاع الإعلان على الاجهزة المحمولة تؤكد على أن الهاتف Lumia 520 يستحوذ على 26.5% من سوق الويندوز فون في الوقت الراهن، ولكن عند دمجه مع الهاتف Lumia 521 والذي يعتبر أساسا نسخة شركة الإتصالات الأمريكية T-Mobile من الهاتف Lumia 520، فهذا يعني أن هاتف نوكيا المنخفض التكلفة يستحوذ حاليا على 29.9% من سوق الويندوز فون في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يمثل ثلث جميع أجهزة الويندوز فون التي تستخدم في هذه اللحظة. في الواقع، هذه الأرقام ليست مفاجئة لنا في هذا الربع بالنظر إلى أن Lumia 520 كان هاتف الويندوز فون الأكثر مبيعا في بعض الأسواق الأوروبية وفي أمريكا اللاتينية، كما أن الهاتف Lumia 521 كان يعتبر في الواقع هاتف الويندوز فون الأكثر إستخداما في الولايات المتحدة الأمريكية.

بغض النظر عن ذلك، تقول الأرقام الصادرة من شبكة AdDupblex بأن نظام الويندوز فون 8 لا يزال يرفع حصته في السوق على حساب الويندوز فون 7، بحيث تشير هذه الأرقام إلى ان الويندوز فون 8 يستحوذ حاليا على 75.3% من سوق الويندوز فون في حين يستحوذ الويندوز فون 7 على نسبة 24.7% من نفس السوق.

المصدر.