هواتف محمولة

samsung_vs_apple

سامسونج تمتلك أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية، لكن هذا لا يعني كل شئ، فهاتفها ليس الأكثر شهرة في الإنترنت. حيث أجريت دراسة من قبل eBay Deals و وجدت الداسة بأن الأيفون 5 ولد ضجة في الشبكات الإجتماعية أكثر من الأس 4 هذا العام. فإذا ما نظرنا لنتائج بحث الصور للهواتف الذكية، فحسب الشركة فإنها وجدت بأن الأيفون 5 يتفوق بشكل بسيط على هاتف الأس 4 في عمليات البحث اليومية، و ذلك بعد مرور وقت على ضجيج طرح الهاتفين حيث أنهما طرحا منذ وقت طويل نوعا ما. و قال eBay Deals بأنه لا يوجد هاتف قريب من الهاتفين.

الشئ نفسه يحدث في موقع يوتيوب، فحتى مع طرح HTC one،  xperia z و جووجل نيكسس 4 طرحا منذ وقت أطول، ما يجعلنا نؤمن بأن كلا من سامسونج و أبل سيطرا على إهتمام العلامات التجارية بينما البقية يواجهون صعوبات لكي يلفتو الإنتباه. فيما يتعلق بالصعوبات، لا أحد يعاني منها أكثر من بلاكبيري، حيث أن هاتف z10 حصل على المركز الأخير بين الهواتف الذي تم البحث عنهم في صور جووجل و يوتيوب.

لم ننتهي من بلاكبيري، فحسب eBay Deals فإن التعليقات في يوتيوب كان معظمها يحمل كلمة Bad، بينما التعليقات المتعلقة بالأيفون 5 و HTC one كانت Love، و معظم التعليقات حول الأس4 كانت Amazing و النيكسس 4 كان نصيبه بكلمة nice. سترون في الجدول في الأسفل كل ما يتعلق بعدد مرت البحث و الكلمات الأكثر إستخداما للهواتف في اليوتيوب.

screen-shot-2013-11-27-at-2-42-38-pm

المصدر.