هواتف محمولة

samsung-touchwiz-patent-2

بينما شاشات الهواتف اللوحية هي كبيرة بما يكفي لتكون مثالية من أجل تصفح شبكة الإنترنت، ومشاهدة مقاطع الفيديو، واللعب، فهناك بعض الأوقات التي تكون فيها هذه الشاشات الكبيرة بمثابة عائق. على سبيل المثال، إستخدام هذا النوع من الهواتف الذكية بيد واحدة قد لا يكون من الممكن بالنسبة لذوي الأيدي الصغيرة، وهذا هو السبب في أن Galaxy Note 3 يأتي فعلا مع ميزة الشاشة الصغيرة والتي تسمح بتقليص واجهة المستخدم حتى تكون ملائمة للإستخدام بيد واحد عندما يكون الامر ضروريا. كذلك يبدو أن شركة سامسونج قد تكون تفكر في أخذ هذه الميزة إلى المستوى التالي، وذلك بفضل براءة إختراع جديدة للشركة الكورية تدل على واحدة من الطرق التي تمكن المستخدمين من التفاعل مع الهواتف اللوحية بيد واحدة.

ووفقا لبراءة الإختراع، فإن هذا النظام يسمح لمستخدمي الهاتف الذكي لتحديد مساحة الراحة إذا جاز التعبير والتي هي في الأساس المدى الأقصى الذي يمكن لإبهام المستخدم أن يصل إليه في شاشة الجهاز ويمكنكم ملاحظة ذلك في الصورة أعلاه. وبعد تحديد تلك المساحة، فسوف يتم تقليص حجم التطبيقات لتتناسب مع منطقة الراحة تلك. وهذه البراءة تأخذ بعين الإعتبار جميع الأشياء بما في ذلك الزوايا وقابلة إستخدامها ومختلف الإتجاهات الأخرى. هذه فكرة جيدة جدا، وفي حين أن ميزة الشاشة الصغيرة في Galaxy Note 3 يمكن أن تكون في متناول اليد، فربما هناك أولئك الذين يرغبون في أن تكون الشاشة الصغيرة أكبر قليلا في نفس الوقت، لذلك فإنه بإضافة ميزة منطقة الراحة، فإن ميزة الشاشة الصغيرة سوف تكون قادرة على أن تكون مناسبة للأيدي من جميع الأحجام.

بالطبع، ليس هناك أي بيان رسمي من شركة سامسونج حول ما إذا كانت هذه الميزة قيد التطوير حاليا، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال فكرة جيدة جدا.

المصدر.