كيف تحرر مساحة إضافية على جهازك بنظام Windows 8.1 ؟

- - تقارير - 3,506 مشاهدة

4rows_3rdparty_POR_final

إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بترقية جهازهم إلى Windows 8.1 من إحدى الأنظمة السابقة فربما توجد مساحة كبيرة يمكنك تحريرها للإستفادة منها عوضاً عن تركها لنظام التشغيل السابق و لن تستفيد منها أبداً.

طبعاً قبل أن نبدأ بعملية التحرير المساحة لتستفيد منها ينصح بإستخدام نظام التشغيل Windows 8.1 لمدة يومين على الأقل و التأكد من أنك قمت بإستخدام جميع التطبيقات المهمة التي تحتاجها حيث أن هذه الطريقة تقوم بإزالة الملفات المؤقتة أو القديمة و التي لم تقم بإستخدامها لفترة طويلة، لهذا يجب عليك التأكد من أنك قمت بإستخدام جميع البرامج المهمة و لا بأس من المرور على الملفات الموجودة في الجهاز أيضاً.

clear-all-caches-and-free-up-disk-space-windows-8.w654

  • في البداية ضع مؤشر الفأرة على الطرف الأيمن و إختر Settings ثم قم بإختيار Free up disk space by deleting unnecessary files.
  •  في البداية سيظهر لك مربع صغير يقوم بحساب المساحة التي يمكنك تحريرها و طبعاً ستزيد مدة البحث بزيادة المساحة التي يمكنك الحصول عليها.

clear-all-caches-and-free-up-disk-space-windows-8.w654 2

  • بعد أن ينتهي سيظهر لك المربع الموجود في الأعلى يمكنك إختيارهم جميعاً و لكن يفضل أن تقوم بإختيار  “Previous Windows installation(s)” و “Windows Update Cleanup”

disk_cleanup_8.1_thumb

  • و تضع علامة صح في المربع المربع الموجود عندها و سيعطيك الجهاز المساحة التي ستتمكن من الحصول عليها بعد العملية ثم إختر موافق.

الآن سيقوم الجهاز بإزالة أي نسخ تشغيل سابقة لأنظمة التشغيل الموجودة و لكن تحذير أخير في حالة قمت بعمل هذه الطريقة لن تتمكن من إستعادة أنظمة تشغيل السابقة أو العودة إلى نسخ سابقة من نظام التشغيل إذا إحتجت لهذا.

  • أنا عبيط

    أنا حالياً أستخدم W8 وناوي أحدثه إلى 8.1, إذا حدثته وظهر مشاكل في الجهاز, كيف أرجع إلى النظام السابق؟