الأخبار

خلال CES الجميع يبحث عن هواتف أندرويد المذهلة أو أجهزة التابلت الخارقة. لكن هناك الكثير من المنتجات الغريبة و الإكسسوارات التي لا يلقي أحد لها بالا. بعضها غير مفيد حقا و له فكرة غريبة، لكنها بعض الآخر قد يكون فعلا أداة مثيرة و مفيدة في الحياة الواقعية. اخترنا لكم بعض المنتجات مما استعرضتها مواقع أجنبية شهيرة قامت بحضور المعرض.

أقراص خاصة تستطيع تثبيتها على اداوتك المختلفة، ثم ستقوم بتنبيهك عن طريق تطبيق خاص لهاتفك في حال إبتعدتك عنك مسافة معينة انت تحددها. الهدف منها هو عدم إضاعة بعض الأشياء الثمينة، تستطيع حتى تثبيتها على أبنائك. التطبيق يدعم أيضا GPS.


سماعة الرأس هذه قد تكون عادية في البداية، لكن عند امعان النظر نجد أنها تحمل شاشة جانبية. هذه الشاشة تعرض نظام أندرويد الذي سيستخدم في التحكم بوضعية السماعة فقط. لكن هناك أيضا فتحة USB و SD فلا نعلم كيف يمكن تهكيرها مستقبلا. هل بقي أداة لم يتم وضع أندرويد فيها؟

شركة PixelOptics المصنعة لهذه النظارات الكهربائية تدعي أنها ثورة في عالم النظارات الطبية. هذه النظارات تستخدم طبقة إضافية مثل الـLCD لتغيير تركيز العدسة، و تستطيع ملائمة نفسها لك في وضعيات مختلفة مثل القراءة و غيره. حاليا ستكلف مثل هذه النظارة 4000 ريال مع شاحنها، لكن بالتأكيد تعطينا نظرة على آفاق مستقبلية مثيرة.
هذه السيارة الصغيرة من GM قد تكون أحد سيارات المستقبل، حيث أنها تعمل بالكهرباء و صغيرة لفك ازدحامات الشوارع المتوقعة. لكن لها ميزات مثيرة أخرى مثل أنها تستطيع التحدث للسيارات الأخرى التي تشبهها، و أيضا تستطيع تفادي الإصطدام بها تلقائيا و تقوم بإيقاف نفسها في المواقف عن طريق ضغة على جوالك.
أحد الشركات الصينية وضعت مجهودات كبيرا في هذا المنتج، فهو عبارة عن سيارات ميني كوبر الشهيرة مصممة بتفاصيل دقيقة كوحدة تخزين USB. هذه السيارات تختفي وصلة الUSB داخلها و يمكن إخراجها عن طريق شريط منزلق أسفلها، أيضا الانوار الأمامية ستضيء عند وصلها في الكمبيوتر.
هذا الإكسسوار في الحقيقة تم تقديمه للوي سابقا، و ها هو الآن يعرض للبلايستيشن3. كما يبدو فإنك تقوم بإدخال أداة تحكم موف في الكرة ثم دحرجتها. هل هذا يعني لاحقا أنني سأدحرج الكرة ثم أعود لإحضارها؟ لا أريد ذلك!
ما ترونه أمامكم هو روبوت لتنظيف الزجاج. هذا الشيء عبارة عن قطعتين منفصلتين توضعان في طرفي الزجاج و يلتصقان ببعض عن طريق مغناطيس خاص. بعدها يقوم بتحريك نفسه بشكل مدهش و تنظيف الزجاج بالكامل دون عناء منك.