أجهزة لوحية

ipad-mini

وفقا لأحدث الأرقام التي وردتنا في بداية هذا الأسبوع، فيبدو أن لوحيات iPad هي اللوحيات الأكثر شعبية بين المتسوقين في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ولكن هذا ليس كل شيء كما يعتقد البعض، ولكن لوحيات iPad لا تزال تحظى بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين في المؤسسات والشركات أيضا، والمثير للإهتمام أكثر أن معدلات الإعتماد على لوحيات iPad من قبل الموظفين في المؤسسات والشركات آخذة في النمو. في واقع الأمر، كانت آبل تفتخر بكون 95% من الشركات الموجودة في قائمة Fortune 500 و85% من الشركات الموجودة في قائمة Global 500 تتيح لموظفيها إستخدام لوحيات iPad لأداء المهام اليومية في هذه الشركات، لذلك فإن المحلل Brian Blair من شبكة Wedge Partners يعتقد بأن زخم آبل ولوحيات iPad الخاصة بها لن يهدأ في أي وقت قريب.

ووفقا للمحلل Brian Blair، فهو يقول بأن السبب وراء تزايد شعبية لوحيات iPad في سوق المؤسسات والشركات وإعتماد هذه الأخيرة على لوحيات iPad في أداء أعمالها اليومية هو فشل شركة البلاكبيري وعدم قدرة الأندرويد على كسب الرهان في سوق المشاريع والمؤسسات. ويقول السيد Brian Blair بأن قرار شركة البلاكبيري وإستعدادها لبيع نفسها قد هز ثقة الشركات والمؤسسات بالشركة الكندية، وهذا ما أعطاهم ذريعة للبدء في النظر إلى بدائل جديدة.

وذكر Brian Blair أيضا بأن واحدة من الأسباب التي جعلت آبل تقوم بعمل جيد جدا في سوق الشركات والمؤسسات، على الرغم من هيمنة الأندرويد على الحصة الأكبر من سوق أنظمة التشغيل، فربما يرجع إلى مخاوف الشركات من البرمجيات الخبيثة بالنظر إلى أن الأندرويد عبارة عن نظام مفتوح المصدر ومعرض للتهديدات أكثر من منصة iOS المغلقة المصدر والتي نجدها مدعومة في العديد من أجهزة آبل بما في ذلك لوحيات iPad.

المصدر.