لوحيات قادمة من سامسونج في أوائل العام المقبل مع شاشات Super AMOLED

- - أجهزة لوحية - 1,934 مشاهدة

galaxy tab 7.7

شاشات AMOLED من شركة سامسونج إكتسبت شهرة واسعة جدا في جميع أنحاء العالم، نظرا لأنها ليست مثل تلك الشاشات التي تعتمد على تقنية LCD، ولكن بدلا من ذلك فهي تستخدم الفوتونات التي تنبعث من كل بكسل في الشاشة. وقد طورت شركة سامسونج شاشات AMOLED على مر السنوات، وقامت الشركة الكورية أيضا بدمج بعض التقنيات المستخدمة في شاشات AMOLED في شاشات OLED التي أصبحنا نراها على أجهزة التلفزيون، ولذلك لماذا لا يتم إستخدام شاشات AMOLED أيضا في الأجهزة اللوحية؟

حتى وقت قريب كان من الصعب تصنيع شاشات AMOLED بحجم 8 و 10 إنش بسبب إرتفاع التكاليف، ولذلك فقد كانت الشركة الكورية تستخدم هذا النوع من الشاشات في الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون بالنظر إلى أن هذه المنتجات التي تشتهر بها شركة سامسونج في السوق. ولكن على ما يبدو، فإن شركة سامسونج تخطط للكشف عن أجهزة لوحية في العام المقبل بأحجام 8 إنش و10 إنش وستكون مدعومة بشاشات Super AMOLED، على الأقل هذا ما أشارت إليه آخر التقارير التي وردتنا اليوم من وسائل الإعلام الكورية.

بالفعل، كانت شركة سامسونج قد قامت بالكشف عن الجهاز اللوحي Galaxy Tab 7.7 والذي يتضمن شاشة AMOLED توفر كثافة بكسلات تصل إلى 196 بكسل في كل إنش. ولكن للآسف هذا الجهاز اللوحي لم ينجح في السوق على الرغم من شاشته العالية الوضوح بسبب إرتفاع تكلفته وضعف قيمة لوحيات سامسونج في السوق في ذلك الوقت. وبالنظر إلى أن شركة سامسونج تخطط للتركيز في العام المقبل على سوق اللوحيات، فهذا يعني أن الشركة الكورية سوف تأتي بكل ما هو موجود في جعبتها لتسيد هذا السوق، ولوحيات AMOLED هي واحدة من اللوحيات التي تعتزم سامسونج تسويقها في العام المقبل.

المصدر.