حواسيب محمولة

Vaio L

سوني كشفت التفاصيل عن آخر سلاسل الفايو L,F والأخير قد يكون أحد أفضل الكمبيوترات المحولة المختصة بالميديا لهذه السنة .

Vaio L عبارة عن كمبيوتر مكتبي بداخل شاشة لمس بحجم 24 إنش ومواصفات ممتازة حيث يحتوي الجهاز على  معالج أنتل i7 من الجيل الجديد وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا  وقرص صلب بسعة 2 تيرا  وناسخ بلوري وتلفزيون وكرت شاشة NVIDIA GeForce GT540M , وتستطيع التصوير باستخدام كاميرا HD Exmor , يعتبر الجهاز أنحف بكثير من النسخة السابقة .

تستطيع استخدام شاشة اللمس المتعدد لتكبير الصور وتنقل الأيقونات وغيرها وتحتوي الشاشة بأطرافها على إختصارات لبعض أوامر الويندوز 7 , يأتي مع الجهاز لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكية لاستخادم الجهاز عن بعد وجهاز تحكم عن بعد وسيبدأ سعر الجهاز من 1200$ .

Vaio F

أما بالنسبة لـVaio F فهو يعتبر أول كمبيوتر من سوني بتقنية الـ3D ولا يقتصر الأمر على هذه التقنية فقط, فالجهاز مسلح بمواصفات لا يستهان بها لمستخمي الوسائط المتعددة حيث ستشاهد أفلامك على شاشة Full HD 3D LED بحجم 16 إنش وسيخدمك معالج أنتل من الجيل الجديد quad-core Core i7 ويحمل الجهاز بطاقة شاشة GeForce GT540M .

يحتوي الجهاز أيضا على زر يمكنك من تحويل أفلام الـDVD والبلوري من 2D إلى 3D مباشرة ولكن لايوجد زر لكي تستطيع تخفيض سعره فاستعد لدفع 1700$ للحصول على هذا الجهاز  .

ستصدر هذه الفئات في شهر فبراير القادم .