أفضل الإبتكارات لعام 2013

- - تقارير - 7,912 مشاهدة

innovation

هاهو عام 2013 قارب على الإنتهاء، و قامت الشركات بالكشف عن أوراقها لهذا العام، شركات نجحت و أخرى فشلت، و هناك شركات جديدة بدأت تثبت نفسها بين عمالقة المصنعين. لكن أكثر ما قد يبحث عنه أي مستهلك هي الإبتكارات، وهو الشئ الذي قد يجعل الكثيرون يقومون بشراء هواتفهم بناءاً على تلك الإبتكارات، فلنتعرف على أهم ما قدمته الشركات لهذا العام.

كاميرا لوميا 1020

Zoom-Reinvented-Inside-Lumia-1020-Camera

خلال العام المنصرم، إستعرضت لنا نوكيا عضلاتها و لفتت الإنتباه لهاتفها لوميا 920 بفضل كاميرته، لكن ما قدمته في هاتف 1020 يفوق ما يملكه ذلك الهاتف من قدرات. كاميرة الهاتف و بفضل الواحد و الأربعين ميجا بيكسل ستمكنك من إلتقاط الصور بدقة عالية تقارب الكاميرات المزودة بخاصية التقريب البصري، طبعاً الهاتف لن يكتفي بذلك و سيقدم لك الصور بألوان مفعمة بالحيوية. الهاتف سيعطيك تجربة مبسطة للإحتراف في التصوير، فلن تجد هاتف أخر يعطيك خصائص التحكم بكاميرة الهاتف كما يعطيك إياها لوميا 1020، دون نسيان خاصية الـ RAW و التي ستسمح لك بتعديل صورتك دون التأثير عليها كباقي الصيغ الأخرى. في الواقع نتمنى أن نرى قدرات هذه الكاميرا في الهواتف الذكية في العام المقبل، فستشكل حينها نقلة نوعية في عالم التصوير الرقمي.

Boom Sound – HTC one

leave-the-portable-speaker-behind-with-htc-boomsound-on-the-htc-one-video

HTC أرادت أن تدخل السوق هذا العام بشئ مميز، الشركة لم تعتمد على تصميم هاتفها الجميل فقط كنقطة قوة، بل أتاحة سماعات رائعة جداً هي الأفضل في الساحة حتى الآن. فمع شاشة الهاتف الجميلة و صوت نقي، يمكنك الإستمتاع بأفضل طريقة ممكنة من مشاهدة الفيديوات على هاتفك. السماعات ليست الأعلى، لكن الوضوح هو الحكم في هذه المقارنة، و ذلك بالإعتماد على السماعتين الموجدتين أمام الهاتف و ليس في الخلف كأغلب الهواتف حالياً مع التقنيات المرفقة بها لجعل الصوت أكثر وضوحاً و نقاءاً. بإمتلاكك لهذا الهاتف و بسبب التقنية، سترتبط أكثر الوسائط المتعددة.

Air view – Galaxy S4

galaxy-s4-air-view

من كان يتخيل أنه بمجرد وضع إصبعك على الشاشة دون لمسها سيقوم الهاتف بعرض تلك المعلومات؟ هذا ما قدمته سامسونج في هاتفها الرائد لهذا العام، الخاصية قد تختصر عليك الكثير من الأشياء عند إستخدامك للهاتف، فستقوم الميزة بعرض بعض الصور للألبوم و لقطات معينة في الفيديو ( كالموجودة في يوتيوب ) و عرض رسالة دون الضغط عليها… إلخ.

Touch ID – iphone 5S

iphone-5s-touch-id-home-button-details

هل تتخيل فتح هاتفك بمجرد وضع إصبعك على الهاتف؟ نعم، هاتف أبل الأخير وفر هذه الخاصية و التي تعتبر أفضل بمراحل من التي قدمتها موتورولا، فالتشابه هو بالمنظق و ليس بالمضمون. حساس اللمس في هاتف أبل سيضيف لهاتفك أمان أكبر، فلست بحاجة لمراقبة إذا ما كان أي أحد ينظر لهاتفك من المتطفلين ليعرف الرمز السري لهاتفك، فبمجرد وضع إصبعك لن يأخذ الهاتف سوى ثانية أو ثانيتين ليقوم بفتح الهاتف. الحساس سيقوم بعمل رائع و لا يغرك حجمه الصغير، فالمستشعر المستخدم يعطي دقة كبيرة جداً لحفظ بصمتك ثم التعرف عليها بأسرع وقت ممكن.

المعالجة الذاتية LG G flex

maxresdefault

الهواتف المنحنية لم تقدم الشئ المطلوب منها، فطرحها كان للتاريخ فقط، لكن هاتف LG مختلف. الشركة قدمت مع هاتفها المنحني جسم خلفي يقوم بمعالجة الخدوش بنفسه، دون الحاجة للقلق حول تلك الخدوش و تركيب حافظة للهاتف. الخدوش لن تختفي كلياً، لكنها ستقل بشكل كبير و ملحوظ. بالتأكيد كلنا يتمنى هذه الخاصية أن تكون متوفرة في الهواتف الذكية في العام القادم.

كانت هذه إختيارتي الخاصة لأفضل الإبتكارات التي قدمت خلال عام 2013، الإبتكارات بشكل عام و التي قدمت خلال العام الجاري كانت أكثر مما حظينا بها خلال العام المنصرم، و بالتأكيد قد يحمل لنا العام القادم مفاجأت أكبر و أفضل لا سيما مع التقدم الكبير الذي تشهده الهواتف التقنية هذه الفترة، دون نسيان بأن جميع تلك الإبتكارات التي قدمت كان لها جانب سئي، لكنها تقدم ما عليها لهذا العام مع إبهارنا بما قدمته هذه الشركات.

 

مواضيع:

  • Abubaselmh

    المقال مضروب ،،،

  • Alturbany

    رائع

  • Saneeno

    اعتقد ان تقنية الـ Ultra Pixel ايضا تقنية واعده فهي غيرت مفهوم عدد البكسلات الكبير في الكاميرات …
    كذلك حضرتك لم تستعرض خصائص اكسبريا Z و Z1 قوة الجهاز ضد الخبار والكسر والماء ..

    ومن الجدير بالذكر بان كاميرة لوميا 1020 ذات ال41 ميكا بكسل هي كاميرة جبارة .. لكنها ليست لعام 2013 وانما اقدم فقد ظهرت مع نوكيا 808 ….

    • Mohamed Adel

      صح عندك حق

    • ahmad9167

      صحيح كلامك بس تطور في امكانيات التحكم وعدد العدسات وإلخ

      وانت عليك تجرب بالقديم 808 والجديد لوميا 1020 وتلاحظ بفرق كبير وهم نفس البكسل وهو 41 ميجابكسل

  • Mohamed Adel

    تخيلوا هاتف واحد فيه كاميرا خارقة و صوت مش معقول و اير فيو و تاتش اى دى و المعالجة الثنائية @_@ هتبقى حاجة جميلة لو الشركات كلها اجتمعت وعملت الهاتف دا

    • Mohamed Adel

      الذاتية

  • Alturbany

    ياريت تتحقق كل مواصفات المميزه للشركات بهاتف واحد هههه سامسونق اجهزتها مميزه بس ينقصها كاميرا بقوة اجهزة نوكيا

  • كعادتك يا اخ خالد جميع مواضيعك في قمة الروعة فاستمر بها
    ولعلمك ترا نسيت هاتفي سوني اكسبريا Z1 و هواوي اكسند P6

  • ضعیف القلب

    بالنسبة لميزة جلكسي اس 4 لا أتفق مع المقال
    لأنة يوجد ميزات أهم بكثير من ميزة aire wiew
    وهذا المیزة كانت موجودة سابقاً في سونى اكسبريا سولا

    • king usa

      والبصمه كانت موجودة في هاتف موتريلا

  • كمستخدم للآيفون5s و لي تجربه معه فقد انتهى عصر الـ “كم الرقم السري حق جوالك-افتحلي جوالك لان عليه رقم سري-لا تطالع خليني ادخل الرقم السري”
    صار الموضوع بمجرد تحط اصبعك ع الحساس و بدون تاخذه من يد خويك راح تفتحه و بكل آمان و انتهى الموضوع… بصراحه الميزه اكثر من رائعهو عمليه جداً ☻!!

  • Sony

    أعتقد بأنه تم نشر قائمة عالمية لأفضل ابتكارات عام 2013 و على رأسها كاميرا سوني QX100 ، و النقطة الثانية تقنية Air view – Galaxy S4 : تم تقديم هذا التقنية في هاتف Xperia Sola و كانت بشكل أفضل من ما هو موجود الان في سامسونغ

  • —–

    طيب و الـ smart pause ؟!
    و الـ touch id كان موجود في هاتف موتورولا، فما كان ابتكار !!
    ما اعرف ليش لازم اسم ابل يدخل في اي شي و هي ما قدمت شي !!
    راحت اخذت فكرت بصمة موتورولا و خلتها في هاتفها و صار ابتكار !!
    سبحان الله

  • و ماذات البطاريات لا ابتكارات لتحسينها و جعلها تدوم فترات طويله

  • SOoloOM

    افضلها من وجهة ناظري لوميا 1020 ولكنه لن يستخدم صحيح الا من قبل المحترفين

  • walid neji

    ههههههههه ولو متل ما قال حضرة سيادتكم انهم اجتمعوا وصمموا مثل هذا الهاتف فمن سوف يشتريه انظر لميزة كل هاتف وكيف يكون سعره يعني ما اظني رح يرخص عن ال 5000$ لو كانت الايفون هي الرائدة لذلك من حيث الdesign

  • يسموّني … FAHD

    افضل ابتكار بالنسبة لي هيا كاميرا نوكيا

  • F.H

    الابتكارات تخص الاجهزه الذكية فقط .. صاحب المقال حشر نفسه بزاوية ضيقة .. هناك ابتكارات اهم من الابتكارات بالاجهزه الذكية فقط .. للاسف الاعلام التقني يركز بشكل كبير جدا على الاجهزه الذكية وتهميش لبقية الاقسام التقنية بما فيها موقع إلكتروني

  • شكرا لكم على هذا الطرح المفيد

    و الله لدينا عقول افضل او لا تقل عنهم فى شىء بس يجدو لدعم المماثل

    جزاكم الله خيرا

    شركات تخليص جمركى فى مصر