تقارير

أخيرا حان الموعد لإعلان إختياراتنا لأفضل ما رأينا خلال العام 2010. هذا العام شهد أحداثا كثيرة و رائعة، و كان الخيار صعبا للجميع في بعض الأحيان. الخيارات ستنقسم الى قسمين، أولا هناك إختيارات فريق تحرير الموقع و التي تم مناقشتها و اختيارها بحيث تمثل رأيهم بالإجماع قدر الإمكان. ثانيا هناك إختيارات قراء موقع إلكتروني حيث قاموا بالتصويت خلال فترة الأسبوعين الماضيين. لنبدأ أولا مع جائزة “شركة العام”:


شركة العام

Google

اخنيار المحررين

تطوير محرك البجث بـInstant Search، تطوير الحوسبة السحابية بـGoogle Docs و نظام تشغيل Chrome لحواسيب الإنترنت، تطوير Google TV الجديد و تعاون مع أضخم شركات التلفاز، تحويل أندرويد من نظام تشغيل ناشيء الى النظام المسيطر للهواتف الذكية و الأسرع انتشارا حول العالم. اذا لم نقل ما فيه الكفاية لتتويج جوجل كشركة العام فلا أعلم ما كان يمكن أن تفعله أكثر.

Google
اختيار القراء

“لا يمر فترة من السنة الا و تشاهد جوجل تشارك أو تطور أو تعمل على مشروع جديد. سواء كان مشروعا مبتكرا أو مشروعا بالتعاون مع شركاء مختلفين أو مشروعا تستحوذ عليه لتطوره مرة أخرى. جوجل دائما تبهرني و مع مرور الأيام أجد حياتي اليومية على الإنترنت على الأقل تعتمد أكثر و أكثر على خدمات جوجل التي بنظري هي شركة سنة 2010.”
– القاريء سالم سعيد