تحليل لأداء أبل في عام 2013

- - تقارير - 10,922 مشاهدة

apple-logo-vector-107

نظام جديد كلياً، بعض التغير في السياسة. أبل كانت مؤثرة كثيراً خلا العام، لكن نظام ios 7 كان أبرزها على الإطلاق، بجانب ميزة التحقق من بصمة الإصبع بالطبع.

بدأت أبل عامها بمؤتمر WWDC الشهير، و الذي أعلنت فيه أبل عن عدة أشياء. أولها الماك برو، الحاسوب و الذي يملك الشكل الإسطواني، يحمل بداخله عتاد عجيب، حاسوب قد يغنيك عن أي حاسوب أخر. فالعتاد المرفق به كان قوياً جداً، معالج جبار و 16 جيجا بايت من الرام. أبل أبدعت كثيراً بخصوص هذا الحاسوب، لكن السعر قد يبدو مرتفعاً للغاية، لكنك ستحصل في النهاية على حاسوب سيستمر معك لفترة طويلة من الزمن بفضل هذه القوة. كما أعلنت أبل عن الماكبوك آير. هذه الفئة و التي إبتكرتها أبل لا تزال تؤدي المطلوب، أبل لم تغير في التصميم الخاص به، إلا أن المواصفات تبدو جيدة، أبرز التغيرات كانت البطارية بالطبع و شاشة الحاسوب.

بعدها قامت أبل بالإعلان عن نظام ios 7، النظام و الذي إكتسب شعبية جارفة بسبب التغير فيه. النظام الجديد تغير بشكل ملحوظ عن النظام السابق، سواءاً من شكل النظام الجديد و الذي أكسبه مزيد من الحيوية إلى مميزات النظام الداخلية. قد يقول شخص أنه مجرد ’’ لانشر ‘‘ لكن أبل لم تقم بالكشف عن بعض التفاصيل بداخله، النظام أعطى حرية أكبر خصوصاً للمطورين، كما أن الشئ المميز فيه هو أنك بإستخدامك له ستجرب جميع التطبيقات بنفس التصميم، فالتطبيقات معظمها منذ الإطلاق الرسمي و بعدها بمدة غيرت شكلها لتناسب الشكل الجديد له. مع النظام جديد و به مميزات جديدة، إلا أنه حافظ على سرعته ولم يبطأه أبداً. شئ رائع من قبل الفريق المشرف عليه، النظام حافظ على سلاسته، قد يكون هاتف الأيفون 4 سئ الحظ بهذا التحديث، وذلك يرجع لعتاد الهاتف الذي قد لا يتجاوب بطريقة مثالية مع النظام.

أبل إرتاحة فترة حتى أعلنت عن هاتفها الجديد الأيفون 5 إس. الهاتف تغير فقط من ناحية الكاميرا و المعالج و مستشعر البصمة. مستشعر البصمة الخاص بالهاتف كان يعمل بسلاسة و بدقة، و خاصية التصوير البطئ في الأيفون مميزة، حيث أنها أشبه بالإحترافية لتمكنك من إختيار المقطع الذي سيصبح بطئ. كما أن معمارية المعالج الجديد فتحت أبواباً لنا لرؤية هواتف أقوى بكثير مما هي عليه الآن، لكن يبقى السؤال المطروح حالياً، ما الفائدة الفعلية لهذه المعمارية؟ غير ذلك، الهاتف لم يتغير، بالطبع الجواب هي سياسة أبل بطرح هاتف جديد ثم نسخة محسنة، لكن ألم ينتهي ذلك العصر؟ فعصر ستيف جوبز حينما كان يطرح هذه النسخة، لم يكن هنالك منافس قوي لهم، ما جعل الشركة تعمل بهدوء بعد ضجة الأيفون الأساسي، إلا أن الوضع إختلف حالياً. فمن ينتقل بين الهواتف المنافسة، سيشعر بفرق بينهم، عكس الأيفون تماماً. فشاشة الهاتف لم تتغير، كما أن البطارية تحسنت بشكل طفيف، مع الإبقاء على تصميم الهاتف الذي لم يتغير.

أعتقد أنه يجدر بالشركة التخلي عن هذه السياسة، فزمن جوبز ليس كزمنك يا كوك، فالإستمرار بهذه السلسلة يعني بأن أبل لا تملك ما يخولها من إصدار هاتف جديد كل عام بمميزات فريدة و جديدة، و بوضوح نقص في ’’ الإبتكار ‘‘. أبل تملك بالفعل مخزوناً من العقول الذهبية، لكنها فاشلة تماماً في إستغلالها، حيث أنها تقوم بطرح هاتف جديد لكن يفتقر للميزة الأولى، أما هاتف الأس فيملك هذه الميزة. أبل لا تزال تعتمد على جمهورها و الذي يعشقون منتجاتها و يشترونها بإستمرار، لكن إذا ما بقت الشركة تعتمد عليهم بإنتاج هاتف محسن كل عامين، سيبدأ المستخدمون بالنظر لما تقدمه الشركات من منتجات جديدة كل عام. فلو كان هذا الهاتف قد صدر في عام 2012، كان يحقق نجاحاً ساحقاً، لكن الهاتف الجديد يفتقر للمعاير التي تمشي عليها الشركات في عام 2013، كشاشة فائقة الدقة و كاميرا 13 ميجا بيكسل و بطارية بـ 2000 ميلي أمبير على الأقل. كما أن أبل لم تؤمن حتى الآن بالـ NFC و الشحن الاسلكي.

كما أن أبل إشتهرت بالجودة، دخلنا العام الثالث و في كل إصدار من هواتف الأيفون يوجد هنالك مشاكل. لماذا دائماً ما نرى هذه المشاكل في كل إصدار؟ متى ستتعلم إدارة كوك بأن يوجد هنالك تقصير من طاقم عملها لهذا الجانب. فلا أعتقد بأن ستيف جوبز كان سيتحمل رؤية هذه المشاكل في منتجاته التي دائماً كانت تصل بأقل عدد ممكن من الأخطاء. أبل أعلنت عن هاتف الأيفون 5c، الهاتف و الذي من المفترض أن يقدم تجربة الأيفون لكن بسعر منخض، لم يكن سعره منخفض أبداً، كما أنه هاتف أيفون 5 لكن بجسم بلاستيكي فقط، بنفس العتاد دون أي تغير سوى البطارية بفارق طفيف، قد تكون هذه الخطوة للحفاظ على قيمة الأيفون 5، لكن على الأقل كان يجرد بأبل إما وضع مواصفات أفضل أو شئ مميز أو تخفيض سعره.

بعدها قامت أبل بالإعلان عن جهازي الأيباد و الماك بوك برو. لاشك بأن جهاز الأيباد لا يزال أفضل لوحي، قد ينقص اللوحي وجود فلاش في الخلف، و قد نتجادل عن عتاد اللوحي، لكن بما أن نصل للإستفادة منه، لن يكون هنالك جهاز يقارعه. ميزة الأيباد الأولى هي التطبيقات، فبإمتلاكك لهذا الجهاز، ستحصل على ألاف التطبيق المتخصصة له، و التي تتفوق على نظيرها الأندرويد بهذا الشأن. طرح الأيباد ميني 2 جاء تلبية لنجاح الجهاز. الجهاز متميز جداً، حيث أنه سيوفر تجربة الأيباد الأصلية لكن مع بعض الفروقات، فإمكانيات الكبير أكثر، لكنك ثق تماماً بأنه أحد أفضل اللوحيات الموجودة، و توفيره بحجم صغير و مبلغ أقل هي نقطة إيجابية من الشركة. لكن الأيباد ينقصه شئ ثوري جديد، فالإعتماد على التطبيقات لن يبقى طويلاً، متجر الأندرويد في نمو مستمر بجانب الويندوز. على أبل تقدم شئ مثير في الأيباد القادم، هنالك كثيرون يرون بأن تطبيقات الأندرويد تفي بالغرض و توجت لوحيات أندرويد بأفضل لوحي من قبل المستهلكون في عدة مواقع، أبل الآن في مكان الخطر و عليها أن تبدأ عمل ثوري في الأيباد.

أبل أعلنت عن نظام OS X Mavericks، و لحسن الحظ عملية الترقية لمستخدمي النظام السابق ستكون مجانية. النظام يحتوي بداخله تطبيق الخرائط، و أيضاً إتاحة الـ iBook و نظام الإشعارات، و تصميم جديد للتقويم و تطبيقات أخرى. النظام قد لا يكون مخصص للهواة، فالنظام يمكنه عمل أشياء كبيرة كالتصميم الهندسي و التعديل على الفيديوات، فكثير من الشركات تعمد عليه لهذا السبب.كما أن أبل لم تطلق أي أيبود هذا العام، قد يكون بسبب عدم حاجة هذه الفئة من الأجهزة لجهاز جديد سنوياً.

مع إنخفاض حصة أبل في سوق الهواتف الذكية، إلا أن مبيعاتها مرتفعة، كما أن شراكتها مع شركة China mobile سترفع مبيعات الشركة بشكل كبير، لكن العدد الهائل من المنافسين هو ما جعل حصة أبل تتراجع. لكن دوام الحال من المحال، إذا لم تغير إدارة أبل تفكيرها، فالشركة لن تصمد لفترة طويلة. فأبل تمشي على خط معين ولا تكترث لما يحدث في الساحة التقنية، رأينا تأخرها في دعم الجيل الرابع، و للعام الثاني على التوالي أبل لم تدعم الـ NFC و الشحن الاسلكي، وهي نقطة سلبية للشركة.

الملخص.

في مجال الحواسيب و الأجهزة اللوحية، أبل لا تزال تقدم إبداعتها، و نظام الـ Ios 7 لم يكن مخيباً على الإطلاق، بتجربة جديدة و تصميم حيوي مذهل أثبت بأن أبل لا تزال تملك بجعبتها مبدعين قادرين على تغيير شكل النظام بشكل كامل. الأيفون 5 إس إفتقر للتغير بشكل كبير، عدا ذلك، فالـ TouchID و المعالج الجديد كانا شيئان ممتازين في الهاتف، إلا أنه على أبل أن تلغي خط الإس.

  • Can ope

    خف علينا :)

  • ضعیف القلب

    لماذا هواتف ايفون لا تدعم ميمورى كارت !!!!!!
    هذا أبسط الحقوق ،للمشترى و أسهل شئ من قبل ا لشركات !!!!!
    للأسف ، دعم الميموري كارت الخارجى ، عند أبل ايفون ، يعتبر من المستحيلات السبعة !!
    لأن سعر ايفون 5 فئة 16GBهی 2200 ریال
    والسعر نفس الهاتف فئة 32GBهی 2700 ریال
    تصور یا أخوان 500ريال فرق فى السعر بسبب ذاكرة .
    وبالمقابل تشتري هاتف جلكسي اس 4 بذاکرة 16GB ب 1900ریال وتشتری للهاتف میموری کارت خارجی 32GB ب 100ریال فقط .
    ———————————————–
    للأسف شركة أبل لا تريد أن تستغنى عن هذا السياسة ، لأنة تكسب أرباح كثيرة فى هذا السياسة

    • —–

      الحين بينطلك واحد و يقولك انو ابل تستخدم افضل انواع الذاكرات في العالم و لذلك سعرها غالي، علما بان سعر قطع الايفون 5 اس كلووو ما يتجاوز 800 ريال !!!!
      تتكلم عن الحقوق ؟؟
      من حق الي يصير خاروف و يشتري التلفون انه يغير النغمة، الأيقونات و الخطوط و كل شي متعلق بالهاتف !!!
      لما بني ادم يدفع 3000 ريال، فله الحق بالتحكم بهاتفه، شوف الاندرويد، تشتري تلفون و يعطيك حرية ما يعطيك اياها الجيل بريك، لانه حقي بكل بساطة، ما عجبني الكيبورد؟ اغيره، ما عجبني الخط؟ اغيره، ما عجبني الانشر؟ اغيره و الف شي ثاني… مو عبيد، نشتري شي وما النا دخل فيه غير الالعاب و شوية تطبيقات عادية !!
      و تامل بكلمة jailbreak ، بتطلع jail break و يعني كسر السجن !!!
      ios هو تماما مثل واحد عنده بورش بس ممنوع يروح لاي مدينة ثانية و فقط مسموح له انه يمشي في المدينة

      • Khalid Wael

        وانت ايش حارق رزك !؟
        يا اخي كل واحد حر باللي يسويه
        انت مبسوط في تغيير الكيبورد والخط
        غيرك مبسوط بالايفون حقه ومو محتاج تحليلك وكلامك

  • —–

    تيم كوك اثبت فشله
    كل واحد يعرف انو الفرق بين ستيف و كوك فرق السما و الارض
    ستيف كان رح يخلي كل تكنولوجيا الامة البشرية في هاتفه لمنافسة سامسونج، بس كوك يعتمد على علامة شركته للربح !!! شركة متخلفة تقنياً
    NFC مافي
    شاشة fHD مافي
    بطارية قوية مافي
    كاميرا قوية مافي
    رام 2 جيجا مافي
    بلوتوث مع البشر مافي
    فيديو كول مافي ؟!!!!!!
    يا اخي احنا في 2013 و ابل الغبية بعدها عايشة على عام 2011 !
    ملاك الايفون هم تماما مثل الشعب الي داعس عليهم الحاكم، ماعندهم اي شي ومايتين من الفقر و يوقلك اهم شي الامن و الامان، في الايفون، ما عندهم حرية ابدا و تحديثات عادية بس تحديث واحد مسروق و يقولولك الاهم السرعة و الخامة !!

    • Azzam_fa

      اتفق معك ان تيم كوك ليس بالشخص الرائع
      طيب أرد لك
      مستحيل ابل تدعمNFC وتيم كوك لمح لهذا الشئ في المؤتمر لانها ببساطة ممر للفيروسات
      شاشة FHD لان الشاشة صغير ولا تحتاج لFHD. إلا في حالت تكبير الشاشة لاخفاء البكسل
      بطارية قوية مافي ي اخوي الشغلة مو ارقام وبس الشاشة لها دور في استهلاك البطارية اجهزة سامسونج تحتاج بطارية كبيرة بسبب الشاشة
      رام 2 جيجا اذا كان النظام يعمل بسلاسة ولا توجد تطبيقات تحتاج رام كبير فما الحوجة للرام
      كما ذكرت البلوتوث أيضاً يستحيل تجلبه ابل بسبب أمان النظام
      فيديو كول الان الناس كلها تستخدم الفيديو كول بالإنترنت مو كثيرين يستخدمو الفيديو كول العادي
      اسمح لي انت دائما تتهجم علي محبين ابل بأنهم خرفان وهبل وكثير من الاشياء هم عاجبهم الجهاز وما يحتاجون لكل هذي الاشياء في الاخر هي أذواق اذا انت تكره ابل في كثير من الناس يحبونها مو عشان انت تحب سام هم لاذم بالقوة يحبوها

      • —–

        كيف يعني الفايروسات تيجي عبر ال NFC ؟؟ يعني سامسونج و سوني و نوكيا و بلاكبيري اغبياء و ابل الذكية ؟ هذولا ما يعرفو انو فيه فايروسات بس ابل الوحيدة ؟؟ طيب ، كلهم اغبياء ، بس ماستر كارد غبية ؟؟؟ يا رجل هذا بنك مو مسخرة و مستحيل تمشي من نحنته هلأشياء تعاون مع سامسونج عشان الدفع !!!
        اما البلوتوث ؟؟ يا اخي احنا نستخدمه ملايين السنين، وين الفايروسات ؟؟ يا اخي ارحمونا، ابل تكذب عليكم و انتو تصدقوها و تقولي ليش اقول عنكم خرفان ؟؟ و تقولي ما احد يسوي فيديو كول بالتلفون ؟؟ اجل ايش فايدة سكايب و فيس تايم على التلفونات و ليش اخترعوها اساساً و ما سحبو عليها ؟؟؟
        و الشاشة اعرف انها ما تقدر تخلي fHD بشاشة كتكوتة، بس كانت تقدر تكبر الشاشة عشان تخليه صح ؟؟
        اسف، بس اعذاركم سخيفة جداً ولا تخاطب العقل و كان العالم كله اغبياء و انتو لوحدكم، بس تصدقو ابل بكل شي قالته !!!

        • انا ما راح اشره عليك انت انسان الله يعينك على نفسك والله مبتليك بطولة لسانك على الناس لكن شرهتي على اللي وقف حسابي في هالموقع و حط تعليقاتي تحت المراقبه عشان رديت عليك و انت تسبني و إقاف تعليقاتي كان بطلب منك و وقتها كذبت عليه كذبه باني اقلك كلام وسخ و انت كااااذب “حسبي الله و نعم الوكيل فيك” و إدارة إلكتروني ما كذبوا خبر عليه لأني مو مطبل لسامسونق و انت الى اليوم و انت تغلط و تسب في آبل فانز و تشبهم بالحيوانات و كأنهم عبيد عندك و الظاهر ان إدارة إلكتروني ما عندها مانع و مخليتك على راحتك و السبب بكل بساطه انك مطبل و مبجل لسامسونق و هذا يعطيك إمتيازات عجيييبه في هذا الموقع لدرجة انك تقل ادبك على الناس و تسبهم و تصفهم بالحيوانات و تسرح و تمرح على كيفك هنا و محد يكلمك و لا حتى مجرد تنبيه او حتى مجرد طلب بالإلتزام بالأدب و هذا مو مره او مرتين انما من يوم يومك و انت على هذا الحال!

          • —–

            ايوا سوي نفسك محترم
            شوف، انت يا اما كذاب او عندك زهايمر
            بس لو عندك زهاير، فالشخص الثاني الي انت ما تعرف ايش كان يسوي كان دايما يدر علي و يسبني، بس انا و بطبيعة الحال كنت ازبله، بس مرة كذا حطيته في وجه و مسحت بكرامته الارض
            فاتذكر ايش كانت الشخصية الثانية تسوي قبل لا تتفلسف يا حلو اوك ؟؟ :)
            بلاش كذب، روح ارجع للمواضيع السابقة وشوف ردودك الوقحة
            مسوي نفسك محترم !!

    • طيب انت ليش بتموت من القهر؟!
      احد غاصبك على آبل؟!
      يا بني أدم دع الخلق للخالق و خليك في نفسك و افرح بالأرقام الخادعه اللي على غير فايده تراك مو مسؤل عن احد و لا احد داري عنك… يكفي الأخطاء الفادحه اللي في هالتقرير اللي فوق!

  • عزيز

    لمن يتهم اجهزه ابل

    ابل لا تحتاج شاشه fhd لان جهازها ٤ انش

    و في الايباد اعلى من fhd لان الشاشه كبيره

    بمعني آخر ابل لا تتفاخر بالارقام على حساب البطاريه مثل بعض الشركات

    و بعدين يكفى ان الدعم من ناحيه البرامج تاتي الى ابل اولا و بعدها بكم شهر على الانظمه الاخرى

    و يكفى السلاسه الى اجهزه اندرويد كل سنه تقدم معالجات اسرع لكي تقترب لل ios و الى الآن لم تصل الى مستوى السلاسه

    و بعين ياخى ذابحكم الايفون شاشه صغيره و كاميره ٨ ميجا بكسل و مبيعاته تفوق مبيعات اربع شركات تصنيع الاندرويد مجتمعه :)

    و بطاريه خياليه في نظام السكون

  • كريم

    أنا لا أؤيد أبل في الأيفون فهناك منافسين قدموا أفضل منها بميزات كثيرة و بسعر أقل ما عدا البصمة و معالج ٦٤ بت

    إنما الايباد اير و الايباد ميني ٢ فهما يتربعان على عرش الأجهزة اللوحية بجدارة ،، شاشة جبارة ذات ريسولوشن عالي و جودة مطلقة و أفضل بطارية لجهاز لوحي من الفئة العليا و تطبيقات فخمة و ٢ انتينا و فخامة التصنيع .

    الحواسيب فابل ابداع و قمة الجودة يعيبها السعر فقط

  • عزيز

    للعلم. انا لم احكم على الاجهزه الا بعد تجربه انا املك النوت ٢ و كنت مستخدم للايفون

    و ما يهمني من ناحيه البطاريه هو وضع السكون يعني مو معقوله اترك النوت ٤ ساعات بدون استخدام تطير ٦٪ !!!! وين راحو ؟؟؟

    انا اقولك لان النظام ثقيل و يستهلك بطاريه في وضع السكون بعكس اجهزه ios تحافضل على البطاريه في وضع السكون كنت اترك ايفوني ٥ ساعات و تنقص ١ ٪ فقط

    هل عرفت الفرق الآن

    يعني بحسه بسيطه بتعرف ان اجهزه الاندرويد تطير منها البطاريه بسرعه حتى لو ما تستخدمها

    يا رجل الايباد انام فيه ٩٩٪ و اصحى فيه ٩٩٪ نظام يحافض على البطاريه بشكل رهيب

    • لهذا استخدن روم MIUI في جهازي.. في وضع السكون يصل احيانا ل8 ساعات والبطارية 100% في وضع السكون

    • عبد الله القناص

      طبيعي اخي الغالي ستصرف البطارية في الغلكسي اكثر لانه يملك تطبيقات مصغره ( ويدجت ) تعمل على الشاشه باستمرار بخلاف الايفون ^^

      تبي تعرف الفرق في صرف البطاريه بين الايفون والغلكسي مثلا اليك اختبار بسيط وبعدها تعرف :

      جرب تحول الجهازين نقطق اتصال وشوف صرف البطاريه بين الاثنين وستكتشف ان الايفون شره في صرف البطاريه بهذا المجال على عكس الغلكسي والذي يصرف بشكل جيد جدا الى ممتاز

      مسألة السلاسه احبذ الحكم على الاندرويد الخامومقارنته ب ios اي اجهزة النكسس مع الايفون وستكتشف ان الاندرويد مثل الاي او اس في السلاسه واكثر خاصة عندما نقارن بين اندرويد ٤.٤ كيت كات باي او اس ٧.٠٤ صدقني ستصدم بالفارق الكبير بين الاثنين على الاقل من حيث السرعه والسلاسه

      وهذا عن تجربه فانا املك النوت٣ والنكسس ٥ والايفون ٥اس

      عذرا على الاطاله وشكرا لكم

  • ahr

    اصلاً الايفون لو قريت يا اخ في موقع ايفون اسلام ان الايفون لا يحتاج nfc كونها ستدعم اي بكوم المتوافق مع البلوتوث وحتى الذاكرة الخارجية تبطئ الجهاز فلهذا ابل لا تضعهة كما ان ١٣ ميغا بكسل حتى الهواوي موجودة فيه وهي مساحة قليلة بينها وين ٨ بعني من ناحي التفاصيل تقريباً لا فرق الهواتف الجديدة لم تبتكر شيء سو الارقام اذا اسثنينا الابفون فايف اس واج تي سي وان فالاجتي سي عدا تقنية الالترا بكسل والتصميم الرائع كذالك يوجد سماعات بيست اوديو و مانع الاصوات في المكالمة وتقنيات الكاميرا كالوجه الضاحك على سبيل المثال و الواجهة التحفة اما الايفون البصمة وليست اي بصمة عادية سبقتها فالمستشعر سريع جداً الكاميرا برفع البكسل و السلو موشن والاهم من ذالك فلاش النغمة الحقيقية اول كاميرا تصويرية بالعالم تاتي بهذا الفلاش للعلم هذا الفلاش يتواجد بكاميرات تصوير المسلسلات ويكون فلاش كبير لحاله الارقام ليست كل شي n ٩٥ بالفين وسبعة كان بخمسة ميجا لكن الايفون اتا باثنين ميجا وكان الايفون افضل ابتكار وكما تعلمون ابل ليس كاي شركة حتى تفعل ما يفعله الاخرون

  • ahmad AL-IRAQI

    حبيبي ما حاجة للتحليل ….ههههه ايفون 5s و نضام ios7 ….الى الفشل

  • نقطة مهمة : وهي الشاشة الكبيرة
    على أبل ان تطلق شاشة كبيرة على الأقل 4.7 إنش

    لأني أريد شراء الايفون لكن حجم الشاشة يمنعني

  • محمد

    في نقطة هامة الناس اللي بتقول ليش آبل مابتحط ميموري كارد بتلفونها انا كنت متلكم مزعوج من هذه النقطة لكن فكروا فيها جيدا لو انسرق تلفونكم بسهولة ممكن واحد يشيل الميموري كارد ويشوف صوركم يعني مافي خصوصية مافي أمان الشي اللي بيميز آبل هو الأمان
    وكل شي سعرو معو ويلي ماجرب الأيفون مافيه يحكم انا جربت النظامين ولقيت أجهزة السامسونج كلها بعد وقت تصير ثقيلة بالاستعمال
    يعين برأيي ios والويندوز فون احسن شي

  • عبد الله القناص

    نقطة *
    الخام ومقارنته *

  • عبدالمحسن

    يمين بالله اللي يشوفكم يقول عندكم اسهم بالمليارات في هذي الشركات!!!
    رأيي الخاص…
    ابل قوية بأجهزتها ليس بالارقام على الورق بل لتوافقية مواصفات اجهزتها من النظام…
    ابل لاتضع ١ج.ب من الرام في الايفون الا من بعد اختبارات لتناسب النظام وتقدمه في افضل صورة للمستخدم

    سامسونغ قوية بالارقام وبالاداء القوي ولكنها تكدس تقنياتها في الجهاز بحيث يعيق عمله
    كان لي تجربة سابقة مع جالاكسي اس ٣ قبل ٥ اشهر ركبت عليه روم سيانوجين مود الخام النسخة المرشحة “قليلة الاخطاء و المشاكل” واتيت بجالاكسي اس ٤ بنظام سامسونج الرسمي وللعلم كلهم نفس اصدار اندرويد ٤،٢،٢ والتجربة في نفس التطبيقات النتيجة كانت اكتساح للاس ٣ على اس٤ ووصل الفرق احيانا الا ثانيتين رغم انه يسبقه بسنه كاملة اذا المشكلة ليست بهواتف سامسونج ولا بنظام اندرويد انما العقبة تكمن في واجهتها الثقيلة…
    وشكراً

  • SOoloOM

    احب الطرح رئي الذي طرحته ورددته مرارا وتكرارا بس قبل لا اقوله اش فيكم كذه كل ما جاء موضوع عن ابل تتصارعون وتتناطحون اما لو عن سام ما تتناطحن الا يدل ذلك ان العيب ليس في سام او ابل العيب في من يؤيد احد هذه الشركتين :
    تعريفي بنفسي :متعصب قديم لسامسونج ومالك سابق لكل من
    الإس2 واللوميا 520 والنوت والاي باد والزي 10 والنوت 8 ومستخدم للإس فور وحاليا ولله الحمد امتلك 5s توني شاره من اسبوع

    يعني مجرب كله ولا عندي تعصب لأحد

    مشكلتي يوم كنت متعصب لسامسونج ايام الإس 2 ( الجهاز فعلا كان افضل من الفور والفور اس وقتها ) كنت انظر الى الأرقام على الورق فهذا معالج رباعي 1.5 وهذا ثنائي 1.2 اذا الرباعي افضل ولم اكن ادرك ما معنى كلمة نظام الى ان اشتريت الأيباد 2 بالفعل الجهاز غير فكررتي تماما عن كل شيء فلم يعد يعني العتاد لدي ما كان يعنيه سابقا فأبل وان كان لديها اخطاء مباقي الشركات فهي توفر نظام اقل استهلاك للبطاريه واكثرا امانا ( شخصين افضل ان يتملك اهلي اجهزة ابل كي يتصوروا و يرسلوا ويتحدثوا دون ادنى خوف من سرقة هواتفهم فلو سرقها احدهم لن يتمكن من اخذ رقم واحد من على الجهاز على عكس اجهزة اندرويد ) ولا تفهم كلامي اني معارض للأندرويد انا ادرك ان الأندرويد الخام سريييييييييييييع وسلس خاصتا في النكسس 5 بعد تجربتي له من واحد زميلي ولكن هنا انا لا اقارن بين النكسس والأيفون او بين الأي او اس والاندرويد الخام انا اقارن بين ايفون وجالكسي انا اقارن بين الأي او اس والأندرويد ( مع واجهة الشركة ) وهذا حقا ما يجعل الاندرويد اثقل وابطأ الواجهة جميله لا خلاف فيي ذالك لكنها ثقيله جدا يا اخي استخدمة البلاك بيري 5 اشهر قبل ان ينسرق مني لم اشعر ابدا ولا مره واحده ان الجهاز ثنائي النواة تعال جرب اجهزة سام سونج حاليا الثنائيه والله تعليق واستفزااااااااااااااااز لماذا بسبب خفت ورشاقة النظام الغير موجوده عندها .

    كان لدي الاي باد ببطاريه والله لا اعلم كم تبلغ قيمتها لكن كان يصمد معي ليوم كامل من الاستخدام المتوسط واحيانا ليوم ونص اما النوت 8 فقد كانت تنتهي بطاريته قبل ان اعود من كليتي .

    اعتراضي ليس على سام سونج ودعمي ليس لأبل ولكن انا لي مصلحتي مقابل ما ادفع به من امول لكل من الشركتين .

    اما عن الن اف سي والذاكره

    الذاكره للأمن ولأن ابل تقدم تطبيقات خفيفه وجميله متماشيه مع النظام على عكس غيرها من الأنظمة اما عن البلوتوث فأبل لم تدعمه خشية الفيروسات وان كنت تسأل عن الفيروسات فارجع الى اجهزة نوكيا القديمه وسام سونج الحديثه وانظر الى الفيروسات التي يسببها البلوتوث . اما عن الان اف سي ابل ستدعمها لكن ليس الأن لكن عندما تشعر انها ذات فائده حقيقيه ولي مجرد ترهات كما حدث في الشاحن الاسلكس فعندما سألو كوك عنه قال انه ليس شاحن لا سلكي لأنه يجبرك على وضع الهاتف في مكان محدد

    ابل لو دعمة هذه الخاصيه ستدعمها لكن عندما يكون الشحن عن بعد .

    اخيرا انا لا ناقة لي ولا جمل في كل من اب وسام سونج لكن وجهة نظري النهائيه هي ان الأندرويد والأي او اس انظمه جميييييييييييييييله جدا ولكل منها ما يميزه لكن سام هي شركة ليسة للإبداع انما لجمع الأموال

    فسامسونج من وجهة ناظري افشل شركة تدعم الاندرويد في الوقت الحالي فسوني وال جي واتش تي سي افضل منها 10000000 مره في دعم الاندرويد .

    سؤالين اخرين لعشاق سامسونج ؟

    ما هي اطول مده استعملت فيها جهاز لسامسونج دون ان تستبدله بأخر منا او من غيرها ؟
    وهل تشعر بالتميز حينما تشتري اجهزة سام سونج

    واعتذر عن الإطاله الممله

    • كريم

      كلامك