تقارير

clipboard01dsds433434

في الفترة ما بين 7 إلى 10 نحن على موعد مع حدث CES 2014 و الذي يعتبر واحد من أهم الأحداث التقنية للعام، في كل عام نرى هذا الحدث المهم يحدث في Las Vegas في الولايات المتحدة الأمريكية و نرى العديد من الشركات تقوم بعدد من الإعلانات المثيرة للإهتمام.

في الغالب لا تترقب إعلان مهم كثيراً من شركات مثل Apple و Samsung، فـ Apple تقوم في الغالب بالإعلان عن منتجاتها الخاصة في مؤتمرات مختلفة خاصة بها و Samsung على الرغم من أنها تقوم بعرض بعض المنتجات هنا و هناك و لكن تقوم بتوفير المنتجات المهمة لمؤتمرات خاصة بها أيضاً.

لكن لدينا شركات أخرى مثل Sony على سبيل المثال تقوم بالإعلان عن منتجات رائعة فعلى سبيل المثال في CES 2013 بالكشف عن Xperia Z  و Xperia ZL الذين كانا من الهواتف المهمة لعام 2013 المنصرم و الآن نحن على موعد على عام جديد لنرى ما الذي ستقدمه لنا الشركات في العام القادم.

lg_logo

شركة LG

إذا كنت من الأشخاص الذي ينتظرون هاتف LG G3 فإنك تنتظر في المكان الخطأ، فلا توجد أي توقعات أن نرى خليفة هاتف LG G2 في المعرض، صحيح أن الإشاعات تلمح أننا قد نرى هاتف LG G2 mini و لكن لا تتوقع رؤية هاتف LG G3.

طبعاً لا ننسى الجيل الجديد من تلفزيونات الـ 4K و التي من المتوقع بشكل كبير أن تقوم LG بعرضها كل عام.

sony-logo-1

شركة Sony

كما ذكرنا في المقدمة فإن Sony من الشركات التي لا تمانع بإفتتاح العام بعرض بعض من منتجاتها القوية لتقوم بعرضها للجميع قبل جميع الشركات الأخرى المنافسة في المعرض، لهذا لا نستبعد أن تقوم بعرض هاتف قوي أو جهاز لوحي من طرفهم.

كذلك لا ننسى أن Kazuo Hirai هو من سيقوم بإفتتاح مؤتمر Sony لهذا العام لهذا نتوقع بعض الإعلانات المثيرة للإهتمام من طرف سوني، حيث من الممكن أن يقوم بعرض نظارة واقع إفتراضي جديدة من الشركة نفسها.

بعض الأخبار تشير إلى أننا قد نرى هاتف لوحي من الشركة بشاشة حجمها 6 انش مع معالج ثماني الأنوية و ربما هاتف Xperia E2 و الذي يصنف من هواتف الفئة المنخفضة و لكن إذا صدقت الإشاعات فإن نجم معرض سوني لهذا العام سيكون Xperia Z1s و الذي سيأتي بشاشة أصغر من Xperia Z1 و لكن بقدرات لا تقل عنه.

لا ننسى وجود بعض الإشاعات عن ساعة سوني الذكية الجديدة و بالإضافة إلى تلفزيونات ذكية جديدة.

BN26800asus

شركة Asus

منذ فترة بسيطة جداً قامت Asus بعمل إعلان تشويقي تستخدم فيه تمثال الحرية و كالعادة يبدو أن Asus تعمل على جهاز هجين يجمع ما بين الهواتف و الأجهزة اللوحية، لا ننسى كذلك الإعلان الجديد الذي يتوقع البعض أنه يلمح عن قدوم هواتف و ربما لوحيات أخرى من الشركة و لكن بأحجام مختلفة

في إنتظار Padfone X و الذي من المفترض أن يعمل بنظام Android 4.4 و الذي هو في الأساس هاتف و بكن يمكنك وضعه على قاعدة خاصة ليتحول إلى جهاز لوحي.

original

شركة Samsung

من ناحية الهواتف و الأجهزة اللوحية فكما ذكرنا سابقاً فلا نتوقع الكثير من Samsung في هذا المعرض، صحيح أنه ستقوم في الغالب بعرض عدد من أجهزة و هواتف الـ Galaxy و لكن في الغالب ستكون من الأجهزة المتوسطة إلى الأجهزة الضعيفة.

كذلك ستقوم بعرض العديد من التلفزيونات الذكية الجديدة و التي تعمل بوضوح الـ 4K و صاحبة إستجابة أسرع و أفضل من السابق و لكن و المثير للجدل هو تشويفها أنها ستقوم بعرض معالج Exynos ثماني الأنوية و ذكرت في التغريدة “UnlockExynos” و الآن الكثير يتسائلون ما الذي تعينة الشركة بهذا.

32

شركة Huawei

العام الماضي قامت Huawei بعرض لنا هاتف Huawei Ascend Mate العملاق و هذا العام يتوقع أن تقوم الشركة بعرض هاتف Huawei Ascend Mate 2 و الذي من الممكن أن يأتي بشاشة حجمها 6.1 انش.

للأسف لا توجد المزيد من المعلومات عن الهواتف التي من الممكن أن تقوم الشركة بعرضها لهذا العام.

lenovo

شركة Lenovo

لا توجد الكثير من الأخبار الواضحة عن ماذا تخطط له شركة Lenovo لهذا العام و لكن في الغالب أننا سنرى عدد من الهواتف الذكية، الأجهزية اللوحية و عدد من الحواسب المحمولة المتحولة و التي هى في الأساس حاسب محمول يمكنه التحول إلى جهاز لوحي.

هذه مجموعة من توقعاتنا بالنسبة لما يمكن أن تقوم الشركات بعرضة في CES 2014 و الذي أصبح على الأبواب، شاركونا برأيكم عن توقعاتكم الخاصة لـ CES 2014 لهذا العام.