من هنا وهناك

samsung Company

بسبب إنخفاض هوامش الربح في قطاعها للشاشات، وتدبدبات قيمة العملة وعوامل أخرى، فمن المتوقع أن تنخفض أرباح شركة سامسونج في الربع الرابع من هذا العام، وقد بدأ المساهمين في الشركة بإلقاء الأسهم في يوم التداول الأول من العام 2014. وقد إنخفضت قيمة أسهم شركة سامسونج بنسبة 2% في الأسواق العالمية صباح يوم الخميس. وقال السيد Lee Seung-woo وهو محلل في وكالة IBK Investment & Securities بأن شركة سامسونج تواجه صعوبات في الحفاظ على هوامش أرباحها عالية بسبب القطاع المسؤول عن تطوير شاشات OLED.

ومن المتوقع أن تكشف شركة سامسونج عن أرباحها المالية للربع الرابع من العام 2013 في يوم الثلاثاء المقبل، ويتوقع المحلل Lee Seung-woo أن تحقق شركة سامسونج أرباح قدرها 9.02 مليار دولار أمريكي. وهذه أرباح أقل من التقديرات السابقة التي كانت تشير إلى أن الشركة سوف تحقق أرباح قدرها 9.7 مليار دولار أمريكي. وإلى جانب المشاكل مع شاشات OLED، فإن إنخفاض أرباح شركة سامسونج في الربع الرابع من العام 2013 ترجع إلى إنخفاض قيمة عملة وون أمام الدولار.

شركة سامسونج تستعد لتعلن عن أشياء كبيرة في معرض CES 2014 المقرر عقده بمدينة Las Vegas الأمريكية، ومن المتوقع أن تقوم الشركة الكورية في هذا الحدث بالكشف عن معالجاتها الجديدة من فئة Exynos، والتي من المتوقع أن يكون من بينها معالجين بمعمارية 64bit، الأول سيعتمد على أنوية من شركة ARM بمعمارية 64bit، في حين أن المعالج الثاني سيأتي مع أنوية من شركة سامسونج نفسها وستكون مبنية هي الأخرى على معمارية 64bit، وسيكون هذا المعالج أسرع بحوالي 1.43 مرة من المعالج Snapdragon 800. ومن المفترض أن تعلن الشركة الكورية أيضا عن العديد من المنتجات الجديدة بما في ذلك أجهزة التلفاز الفائقة الوضوح والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والثلاجات إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

المصدر.