هواتف محمولة

iPhone 6

قبل بضعة أيام، أوضحنا لكم بأن هناك بعض التقارير التي تقول بأن شركة آبل تخطط للكشف عن نسختين مختلفتين من iPhone في هذا العام، وكل من هاتين النسختين تحمل شاشة بحجم مختلف. وكان هذا التقرير يستمد معلوماته من مصادر موثوقة في مصنع فوكسكون. وكان الشعور السائد هو أن شركة آبل ستقوم بالكشف عن هذين الهاتفين في نفس الوقت، وعلى الأرجح في الربع الثالث من هذا العام عندما يحين الوقت للكشف عن iPhone 6. وبالنسبة للهاتف الأول، فقد قيل بأنه سيحمل شاشة بمقاس 4.7 إنش، في حين سيأتي الهاتف الآخر مع شاشة بمقاس 5.7 إنش.

يوم أمس الإثنين علمنا المزيد من المعلومات عن هذين النموذجين. ويشير التقرير الجديد الصادر من اليابان أن كلا الهاتفين لن يتم الكشف عنهما في نفس الوقت، كما أن كلا الهاتفين لن يكون خيارين من iPhone 6. ووفقا لهذه المعلومات الجديدة، فإن الهاتف مع شاشة 5.7 إنش سيكون جزءا من سلسلة جديدة تماما. وهذا هو أفضل جزء من الشائعات. ويقال بأن هذا الهاتف اللوحي سيتم إطلاقه في شهر مايو في حين سيتم إطلاق iPhone 6 في شهر سبتمبر.

ويقال بأن الهاتف اللوحي الأول في تاريخ شركة آبل سيعمل بمعالج A7 وهو نفس المعالج المستخدم في iPhone 5S و iPad Air و iPad Mini مع شاشة Retina. ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت آبل تعتزم تحديث هاتفها اللوحي كل عام على غرار ما تفعله شركة سامسونج مع سلسلة Galaxy Note أم لا.

المصدر.