هواتف محمولة

MediatekChipset

MediaTek المتخصصة في صناعة المعالجات المنخفضة التكلفة تقول أنها تستعد للإعلان عن معالجات جديدة في معرض CES 2014 المقام حاليا في مدينة Las Vegas الأمريكية. وبالنظر إلى أن إهتمام الشركات التقنية الكبرى والمستهلكين على حد سواء سوف ينصب في اتجاه الأجهزة القابلة للإرتداء في هذا العام، فإن الشركة التايوانية سوف تقوم بعرض أصغر معالج في العالم في هذا المعرض التقني الكبير والذي قد يحمل إسم Aster. التصميم الصغير هو مثالي للساعات الذكية، ومن المتوقع أن يتم إصدار نماذج من هذا المعالج في هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقوم شركة MediaTek بالكشف كذلك عن المعالج MT6290 LTE. وهذا المعالج سوف يدعم شبكات LTE Category 4 مع القدرة على توفير سرعة إتصال بالإنترنت تصل إلى 150Mbps. والفائدة الأكبر بالنسبة للشركات المصنعة أن تصميم هذا المعالج متوافق بشكل مثالي مع معالجات MediaTek السابقة التي تدعم شبكات LTE، مما يسمح للشركات المصنعة للأجهزة المحمولة بوضع المعالج بسهولة كبيرة في هواتفهم الذكية.

من المتوقع أن تقوم شركة MediaTek أيضا في معرض CES 2014 بالكشف عن المعالج MT8135. وهذا المعالج سيكون معالج رباعي النواة كما أنه سيستند على تكنولوجيا big.LITTLE. وهذا يعني أنه سيتم تفعيل نواتين فقط في وقت واحد لمعالجة المعلومات. وسيتم إستخدام النوى بمعمارية Cortex A-15 لمعالجة المعلومات الأكثر تعقيدا، في حين سيتم إستخدام النوى بمعمارية Cortex A-7 لمعالجة المعلومات الطفيفة. ويتضمن معالج MT8135 أيضا معالج الرسوميات PowerVR Series 6 وهو نفس معالج الرسوميات الموجود في iPhone 5S.

المصدر.