هواتف محمولة

samsung-galaxy-j-11-540x338

إذا كان هناك شيء واحد يمكننا أن نكون على يقين جدا بشأنه، هو أن منتجات سامسونج الرائدة عادة ما تستخدم شاشات AMOLED التي تصنعها شركة سامسونج بنفسها. وبعد كل شيء، فهذه أفضل طريقة بالنسبة لشركة سامسونج لإظهار تكنولوجيات الشاشات الخاصة بها، أليس كذلك؟ حسنا، يبدو أنه من المثير للإهتمام أن نسمع بفضل شائعة جديدة طفت على السطح أن الهاتف الرائد القادم من شركة سامسونج، وبطبيعة الحال فنحن نقصد هنا Galaxy S5 لن يحمل شاشة بتقنية AMOLED، وبدلا من ذلك تقول هذه الشائعات الجديدة الصادرة من Tensent بأن شركة سامسونج قررت الإنتقال للإعتماد على شركة Sharp وعلى شاشاتها المدعومة بتقنية LTPS LCD.

لماذا قررت شركة سامسونج الإنتقال إلى شركة Sharp في حين أنه يمكنها تصنيع الشاشات الخاصة بها بسهولة؟ حسنا، وفقا لهذه التقارير الحديثة، فإن شركة سامسونج وجدت صعوبة في تصنيع شاشات بدرجة وضوح 2K وفي نفس الوقت تدعم تقنية AMOLED وهي درجة الوضوح التي يشاع بأنها ستكون متاحة في شاشة Galaxy S5، وأيضا لكون شركة سامسونج تركز حاليا على جلب الشاشات المرنة إلى السوق، وهذا يعني أن جهود الشركة الكورية موجهة إلى مكان آخر.

وبالنظر إلى أن شركة سامسونج قد إستثمرت في شركة Sharp في وقت سابق، فنحن نخمن بأنه يمكن لشركة سامسونج الإستفادة من إستثمارها عن طريق دفع شركة Sharp لتصنيع الشاشات الخاصة بأجهزتها المحمولة القادمة. ومن غير الواضح حتى الآن كم هي درجة الفرق بين شاشات LTPS LCD التابعة لشركة Sharp وشاشات AMOLED التابعة لشركة سامسونج، ولكن نحن نعتقد بأنه سوف يتعين علينا الإنتظار لبضعة أشهر إضافية لمعرفة ذلك.

المصدر.