هواتف محمولة

PowerVR-Series6XT

قامت شركة Imagination Technologies اليوم بالإعلان رسميا عن معمارية جديدة ومعالجات رسوميات جديدة في معرض CES 2014. وقد قامت الشركة اليوم بالإعلان عن سلسلة معالجات الرسوميات Power VR Series 6XT المتوفرة للترخيص منذ الآن، والمستندة على سلسلة معالجات Series 6.

تضم سلسلة معالجات PowerVR Series 6XT الجديدة من شركة IT المعالجات GX6240 و GX6250 و GX6450 إضافة إلى GX6650 و GX6240. وتستخدم شركة Imagination Technologies في هذه المعالجات الجديدة تكنولوجيا ” المجموعات ” بدلا من النوى.

وعدتنا شركة Imagination Technologies بأن هذه المعالجات الجديدة سوف تقدم أداء أفضل بنسبة 50 في المئة، كما أن هذه المعالجات سوف تحسن من كفاءة إستهلاك الطاقة. وبالنسبة لسلسلة معالجات PowerVR Series 6XT فهي تدعم DirectX 10 و OpenGL ES 3.0 إضافة إلى OpenCL 1.x، وهذا أساسا يسمح بدعم API من دون تغييرات.

الشركة البريطانية Imagination Technology إشتهرت بعدما أصبحت الموردة الرئيسية لشركة آبل فيما يخص معالجات الرسوميات، وقد قامت شركة آبل بإستخدام معالجات هذه الأخيرة في العديد من منتجاتها بما في ذلك iPhone 5S و iPad Air. وعلى الرغم من أن شركة Imagination Technology فتحت باب ترخيص معالجاتها منذ الآن، فنحن لا نتوقع رؤية أجهزة تدعم هذه المعالجات في أي وقت قريب خصوصا إذا حكمنا من خلال الفجوة بين موعد الإعلان عن الأجهزة والإطلاق.

المصدر.