من هنا وهناك

samsung Company

بالعودة إلى العام 2012 قدمت شركة Ericsson دعوى قضائية ضد شركة سامسونج تتهم فيها الشركة السويدية الشركة الكورية بإنتهاك بعض براءات الإختراع التابعة لها. تم ثلت هذه الدعوى طلب لحظر الإستيراد ضد منتجات شركة سامسونج، وهذا ما أضاف المزيد من المشاكل القضائية لشركة سامسونج مع العلم بأن هذه الأخيرة كانت تقاتل في ذلك الوقت ضد شركة آبل أيضا. بينما آبل وسامسونج تعملان في الوقت الراهن على تسوية خلافاتهم، فيبدو أن شركة سامسونج تعمل أيضا على تسوية نزاعاتها الدائرة بينها وبين شركة Ericsson، بحيث أعلنت الشركة الكورية يوم أمس الإثنين أنها تمكنت من توقيع إتفاقية تبادل التراخيص مع شركة Ericsson على الرغم من عدم وجود أية معلومات إضافية حول الإطار الزمني لإنتهاء هذه الإتفاقية.

هذه الصفقة سوف تغطي براءات الإختراع المتعلقة بشبكات LTE و UMTS و GSM، وهذه الصفقة سوف تضع حدا أيضا لأية دعاوى قضائية تجري في الوقت الراهن بين الشركتين، والتي تغطي أيضا الشكاوي المقدمة من قبل الشركتين إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية وإلى المحكمة الجزئية في المنطقة الشرقية من ولاية تكساس. وكما هو متوقع، فإن شركة سامسونج لم تكشف عن القيمة المالية التي دفعتها للشركة السويدية لتوقيع هذه الإتفاقية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد صرحت شركة Ericsson بأن الرسوم المالية التي دفعتها شركة سامسونج لن يكون لها تأثير على التقرير المالي للشركة للربع الرابع من العام 2013، وفي بداية هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي صفقة تبادل التراخيص الثانية لشركة سامسونج في الأونة الأخيرة بعدما وقعت في وقت سابق صفقة مماثلة مع شركة جوجل.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا يعني أن شركة سامسونج هي الآن في مزاج جيد، ولكن نأمل أن نكون قادرين على رؤية نوع من أنواع التسوية بين أبل وسامسونج في المستقبل القريب مع العلم بأنه من المتوقع أن تجرى في الشهر المقبل محادثات اتفاق بين الشركتين.

المصدر.