هواتف محمولة

ipod 2

بالعودة إلى السنوات الماضية كانت أجهزة iPod واحدة من أكثر منتجات شركة آبل مبيعا. في تلك الفترة، عندما ترى شخص ما يمتلك سماعات أذن بيضاء فأنت تعرف بأنه يملك جهاز iPod، ومنذ ذلك الحين فقد بدأت المزيد من الشركات المصنعة الأخرى تقوم بإرفاق سماعات بيضاء اللون مع منتجاتها أيضا. ومع ذلك، ففي السنوات الأخيرة بالكاد أصبحت أجهزة iPod تحصل على نفس القدر من الإهتمام. بعد كل شيء، لدينا حاليا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي هي بالتأكيد قادرة على قراءة الملفات الصوتية وأداء المزيد من الوظائف، وهذا ما يدفعنا لنتساءل لماذا نحن في حاجة إلى جهاز إضافي، أليس كذلك؟ حسنا، إلى هذا الحد فقد إعترف الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook بأن مبيعات أجهزة iPod في تراجع مستمر.

في المؤتمر الذي كشفت فيه شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية، فقد أكد السيد Tim Cook بأن مبيعات iPod بدأت تفقد زخمها تدريجيا بحيث أضحى هذا النوع من الأجهزة لم يعد يثير إهتمام عشاق منتجات شركة آبل. في الحقيقة، الرسم البياني أسفله يوضح أن مبيعات iPod تواصل إنخفاضها منذ عدة سنوات.

شركة آبل لم تعلن عن أية تغييرات على تشكيلة أجهزة iPod بصرف النظر عن تقديم ألوان جديدة لكل من iPod Touch و iPod Nano و iPod Shuffle. في الواقع، جهاز iPod Classic لم يحصل على تحديثات منذ أكثر من أربع سنوات. ونحن لا نعلم ما الذي يعنيه هذا لمستقبل خط إنتاج iPod.

المصدر.