نوكيا تستعد لزعزعة السوق مع هاتفها الرائد الجديد Lumia 1820

- - هواتف محمولة - 21,671 مشاهدة

Lumia 1820

وفقا لبعض التقارير الحديثة الصادرة من موقع DigiTimes نقلا عن بعض المصادر الخاصة في سلسلة التوريد، فقد أشيع بأن شركة نوكيا تستعد للإعلان عن مجموعة من الهواتف الذكية المدعومة بنظام الويندوز فون 8.1 في المؤتمر العالمي للجوال ( MWC 2014 ) المقرر عقده في مدينة برشلونة الإسبانية أواخر شهر فبراير المقبل. ويقال بأن هواتف نوكيا الجديدة بنظام الويندوز فون 8.1 من شأنها أن تستهدف كل من سوق الهواتف الذكية الراقية والمتوسطة.

ويقال بأن الهاتف Lumia 1820 سيكون الهاتف الراقي ضمن هذه السلسلة من الهواتف الذكية الجديدة، ومن المتوقع أن يدعم هذا الجهاز شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 2K، معالج Snapdragon 805 الرباعي النواة، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB على الأغلب ستكون قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، بطارية بسعة 3400mAh. وبالإضافة إلى ذلك، يقال بأن الكاميرا في هذا الهاتف ستكون بتكنولوجيا متقدمة وستأتي مع فلاش Xenon، ويقال بأن تصميم هذا الهاتف سيكون مشابها للهاتف Lumia 928. وكما تلاحظون، فهذه المواصفات تبدو خيالية في سوق هواتف الويندوز فون بالنظر إلى أن هواتف الويندوز فون 8 الراقية الموجودة في السوق حاليا تدعم شاشات Full HD، ولكن نأخذ في عين الإعتبار أن نظام الويندوز فون 8.1 سيأتي مع تحسينات كبيرة جدا ومن المتوقع أن يكون من بينها دعم شاشات 2K. وبالإضافة إلى ذلك، فمن المفترض أن يأتي هذا النظام بمركز التنبيهات والمساعد الشخصي الإفتراضي المعروف حاليا بإسم Cortana فضلا عن العديد من الميزات الأخرى التي تفتقر إليها منصة الويندوز فون 8 حاليا والموجودة في منصات التشغيل المنافسة.

ويقال بأن شركة نوكيا تستعد لإزاحة الستار أيضا عن الهاتف Lumia 1520V في معرض MWC 2014. ويقال بأن الهاتف Lumia 1520V سيكون عبارة عن نسخة مصغرة من Lumia 1520 بحيث سيأتي مع شاشة 4.45 إنش وكاميرا بدقة 14 ميغابكسل.

وبالنسبة للهاتف الآخير الذي تعتزم شركة نوكيا إزاحة الستار عنه في معرض MWC 2014، فسوف يكون الهاتف Lumia 1525 الذي أشيع بأنه سيضم نفس المواصفات التقنية للهاتف Lumia 1820، بحيث سيضم هو الأخر شاشة بدرجة وضوح 2K ولكن حجم الشاشة سيصل في الهاتف Lumia 1525 إلى 6 إنش. وبالنسبة للكاميرا فسوف تأتي بدقة 25 أو 30 ميغابكسل. ومن المتوقع أن يدعم هذا الهاتف كذلك تقنية الشحن بالطاقة الشمسية.

من المتوقع أن تكشف شركة نوكيا كذلك عن الهاتف المنخفض السعر Nokia X المعروف أيضا بإسم Nokia Noramndy، والذي من المفترض أن يدعم نسخة معدلة من نظام الأندرويد وبعض المواصفات التقنية المتدنية نسبيا. وفي حالة إذا كان هذا الجهاز حقيقيا بالفعل، فإن معرض MWC سيكون مكان جيد بالنسبة لشركة نوكيا للكشف عن هذا الهاتف.

المصدر.