أجهزة لوحية

Galaxy-Tab-7

وفقا لما جاء في بعض التقارير الصادرة من بعض وسائل الإعلام الكورية، فإن شركة سامسونج هي على ما يبدو تستعد لبدء إنتاج كميات كبيرة من شاشات AMOLED الموجهة أساسا للأجهزة اللوحية في شهر فبراير المقبل. وتذكر هذه التقارير بأن شركة سامسونج ستبدأ بإنتاج شاشات AMOLED بمقاس 10 إنش، على الرغم من أننا قد سمعنا من قبل بأن الشركة الكورية تستعد أيضا للكشف عن جهاز لوحي جديد مع شاشة 8 إنش وبتقنية AMOLED .

شاشات AMOLED التابعة لشركة سامسونج لا تمتلك نفس الإضاءة الخلفية الموجودة في شاشات LCD، لكونها تستخدم الفوتونات التي تنبعث من كل بكسل على حدة. هذه التقنية المدرجة أيضا في شاشات OLED أتقنتها شركة سامسونج و LG إلى حد كبير لدرجة أنه تم وضع هذه التكنولوجيا في أجهزة التلفاز، لذلك فلماذا لا يتم إستخدامها في الأجهزة اللوحية أيضا؟.

حتى وقت قريب كان من الصعب جعل شاشات OLED صغيرة الحجم بحيث يتراوح حجمها بين 8 و 10 إنش، لذلك فقد كانت شركة سامسونج ركزت على تضمين هذه التقنية في الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز مع العلم بأن هذه الشاشات باهضة التكاليف. ولكن على ما يبدو، فإن شركة سامسونج وجدت أخيرا الحل لهذه المشكلة، بحيث أشارت هذه التقارير الحديثة إلى أن شركة سامسونج تعد خطوط إنتاج شاشات OLED لبدء الإنتاج الضخم لشاشات AMOLED الموجهة للأجهزة اللوحية. وبالنظر إلى الدقة العالية لهذه الشاشات ومكانتها في السوق، فإن الاجهزة التي ستحمل هذه الشاشات ستكون متميزة وسعرها سيكون تبعا لذلك، لهذا فنحن لن نستبق الأمور ونشعر بالفرحة حتى نعرف مواصفات وأسعار الاجهزة التي ستحمل هذه الشاشات.

المصدر.