أجهزة لوحية

Tim Cook

إستنادا على الموقع الرسمي للرئيس التركي Abduallah Gül، فقد كان من المفترض أن يجتمع هذا الأخير مع الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook في صباح يوم أمس. بينما نحن لا نمتلك أية أدلة على أن الإجتماع قد إنتهى، فمن الممكن أن تنفق الحكومة التركية حوالي 4 مليار دولار لشراء ملايين الوحدات من لوحيات iPad لدى شركة آبل. وتجري الحكومة التركية للبحث عن الاجهزة اللوحية من أجل مشروع Fatih الذي يسعى لإستبدال الأدوات التقليدية في الفصول الدراسية بالتكنولوجيات الحديثة بما في ذلك الاجهزة اللوحية.

تم جدولة الإجتماع بين السيد Tim Cook والرئيس Abduallah Gul في شهر ديسمبر الماضي، وكان توقيت رحلة الرئيس التنفيذي لشركة آبل إلى تركيا يتزامن مع إفتتاح أول متجر رسمي لشركة آبل في تركيا والمتواجد في مركز Zorlu بمدينة إسطنبول.

كما ذكرنا مرة أخرى في شهر ديسمبر الماضي، فقد كانت المرحلة الأولى من الإتفاق تغطي تزويد الحكومة التركية بـ 10.6 ملايين وحدة من لوحيات iPad مع إمكانية أن يتم إرسال شحنات أخرى مكونة من 2 إلى 2.5 مليون وحدة على مدى السنوات الأربعة المقبلة.

زار كلا الجانبين بعضهم البعض، بدءا من زيارة العام الماضي إلى تركيا من قبل نائب رئيس قطاع التعليم في شركة آبل السيد John Couch. وأعقب ذلك رحلة إلى مقر شركة آبل في كوبرتينو من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أراد الإطلاع على جهاز iPad قبل وضع الطلب.

المصدر.