من هنا وهناك

Satya Nadella

بعد أن تم الإعلان رسميا بأن السيد Satya Nadella هو من سيكون الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت، فيبدو أن هذا الأخير تقدم بالفعل بطلب إلى مجلس إدارة الشركة بشأن مستقبل السيد Bill Gates الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت.

عندما سمعنا لأول مرة بأن السيد Satya Nadella هو الأوفر حظا ليكون الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت، فقد كان هناك أيضا تقريرا يقول بأن مجلس إدارة شركة مايكروسوفت يحاول التخلي عن السيد Bill Gates كرئيس لمجلس إدارة الشركة. السيد Satya Nadella لا يحاول بالضرورة وقف هذا من الحدوث، ولكنه يريد أن يكون السيد Bill Gates كمستشار على أقل تقدير. على ما يبدو، فإن السيد Satya Nadella يريد الإبقاء على السيد Bill Gates لمساعدته على حل المشاكل وتطوير المنتجات، وقد ذهب السيد Satya Nadella ليقول بأن وجود Bill Gates كمستشار مقرب هو ” ما أنا بحاجة إليه لأكون ناجحا “.

وللتذكير، فإن السيد Satya Nadella كان قبل أن يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يعمل كنائب لرئيس قسم الخدمات السحابية كما أنه عمل في شركة مايكروسوفت منذ العام 1992، ونظرا لتجربته الكبيرة في الشركة، فقد تم تنصيبه ليشغل هذا المنصب بدلا من المرشحين الآخرين بمن فيهم الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا Steven Elop الذي يدير حاليا قسم الأجهزة في شركة مايكروسوفت أيضا.

المصدر.