الإبقاء على حزمة Office بعيدا عن iPad يكلف مايكروسوفت 2.5 مليار دولار سنويا

- - تطبيقات و برامج - 2,314 مشاهدة

transfer-windows-office-to-ipad

في حين أن 90 حاسب شخصي من أصل 100 حاسب يعمل بنظام الويندوز، فإن 4 هواتف ذكية فقط من أصل 100 هاتف ذكي هي التي تعمل بنظام الويندوز فون مع العلم بأن حصة الاجهزة اللوحية المدعومة بنظام الويندوز لا تزال ضئيلة جدا. ليس هناك شك في أن منصة الويندوز فون إكتسبت بعض الزخم في العام 2013 بفضل هواتف الكاميرا الرقية من شركة نوكيا القادرة على إلتقاط صور ذات جودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة وأيضا بفضل هواتف الويندوز فون المنخفضة السعر بما في ذلك Lumia 520 و Lumia 521 التي إنتزعت بعض الحصة السوقية في الأسواق الناشئة وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المحلل Dave Smith من شبكة Gartner المتخصصة في بحوث السوق عما إذا كانت لديه أية نصيحة للرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت، ونقصد هنا طبعا Satya Nadella بأنه ينصح السيد Satya Nadella بإلقاء نظرة جديدة على سوق المحمول وجلب بعض المواهب التي تفهم هذا الفضاء حقا. ولكن هناك العديد من المحللون في وول ستريت الذين يعتقدون بأن شركة مايكروسوفت إرتكبت خطأ كبير عندما قامت بشراء قطاع الأجهزة والخدمات من شركة نوكيا. وبالنظر إلى أنه لم يتم إغلاق الصفقة حتى الآن، فقد إعتقد العديد من المحللون بالفعل بأن أفضل مسار لشركة مايكروسوفت هو أن تنسى عالم الاجهزة والتركيز على البرمجيات.

ويقول أحد المحللين بأن عدم إطلاق شركة مايكروسوفت لحزمة Microsoft Office على أجهزة iPad يجعل الشركة تخسر 2.5 مليار دولار من الإيرادات الإضافية. لماذا تفعل هذا؟ تعتقد شركة مايكروسوفت بأن الحفاظ على حزمة Office بعيدا عن لوحيات iPad سيزيد الطلب على لوحيات Surface التي تصنعها شركة مايكروسوفت بنفسها. مايكروسوفت لن تتخلى عن قطاع الأجهزة للحصول على هذه الكمية من الأموال، ولكن السؤال الحقيقي هو هل بإمكان لوحيات Surface إنتزاع بعض الحصة السوقية من لوحيات iPad في المستقبل؟

المصدر.

  • فرطت في ارباح ٢.٥ مليار,لم تخسر

    • ahmad alhussien

      على العكس .. مايكروسوفت لازم تطلق للipad هذه الحزمه .. والسبب المذكور غير مقنع .
      مايكروسوفت يمكنها اطلاق مزايا حصرية للوحياتها .. ولاتتوفر للاندرويد والipad .
      وبذلك مايكروسوفت تكسب عالجهتين .

  • يعني بتقنعوني إن مايكروسوفت ما تدري

    – يا حبي لكم بس 😀