أول هاتف من نوكيا بنظام الأندرويد سيحضر إلى معرض MWC 2014

- - هواتف محمولة - 3,734 مشاهدة

nokia-normandy-android

وفقا لتقرير صادر من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فمن المقرر أن تقوم شركة نوكيا بالكشف عن هاتفها الأول بنظام الأندرويد والمعروف حاليا بالإسم الرمزي Nokia Normandy في معرض MWC 2014 المقرر عقده أواخر هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية. وكما تعلمون على الأرجح، فإن الهاتف Nokia Normandy والمعروف كذلك بإسم Nokia X سيكون عبارة عن هاتف منخفض المواصفات سيستهدف الأسواق الناشئة وأصحاب الهواتف الذكية لأول مرة.

وقالت مصادر مقربة من المسألة بأنه بينما شركة نوكيا لم تؤكد بعد متى سيتم الكشف عن الهاتف Nokia X، فإنه من المفترض أن يتم الإعلان عن هذا الجهاز في هذا الشهر. في حين أنه لم يتم تحديد في أي يوم من هذا الشهر سيتم فيه الكشف عن هذا الهاتف، فنحن واثقون من أن شركة نوكيا ستعلن عن الجهاز في المؤتمر العالمي للجوال الذي ستقام فعالياته أواخر هذا الشهر بمدينة برشلونة.

بالعودة إلى التسريبات والإشاعات السابقة، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف Nokia X مع شاشة 4 إنش بدرجة وضوح WVGA، معالج ثنائي النواة من فئة Snapdragon بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 512MB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، ومن المتوقع أن يأتي كل هذا مع بطارية بسعة 1500mAh وبنسخة معدلة من نظام الأندرويد 4.1.2. وبغض النظر عن المواصفات التقنية، فعلى نحو مماثل لكثير من أجهزة نوكيا الأخرى، فمن المتوقع أن يكون الهاتف Nokia X متاحا بستة ألوان مختلفة. علاوة على ذلك، فإن هذا الهاتف سيدعم متجر Nokia Store بدلا من متجر Google Play تماما كما فعلت شركة أمازون عندما قامت بتزويد أجهزتها الذكية بمتجرها الخاص بدلا من المتجر التابع لشركة جوجل.

المصدر.