هواتف محمولة

BlackBerry-Jakarta

في الفترة الماضية قامت شركة البلاكبيري بعقد إتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات مع شركة فوكسكون لتشرف هذه الأخيرة بموجب هذه الإتفاقية على تصنيع هواتف BlackBerry 10 المنخفضة السعر والتي سوف تستهدف الأسواق الناشئة. ومن المتوقع أن يكون الهاتف المعروف حاليا بالإسم Jakarta أول هاتف BlackBerry 10 تشرف شركة فوكسكون على تصميمه وتصنيعه. الآن، وبفضل تسريب جديد أصبح بإمكاننا أن نلقي النظرة الأولى على التصميم الذي من المتوقع أن يأتي به الهاتف Jakarta.

تماما كما أشارت الإشاعات السابقة، فمن المفترض أن يأتي الهاتف BlackBerry Jakarta مع شاشة لمس كاملة فضلا عن واجهة خلفية بتصميم شبكي جنبا إلى جنب مع شعار البلاكبيري. هذا التصميم يأتي من شركة فوكسكون في حين توفر شركة البلاكبيري نظام التشغيل للجهاز. وتشمل المواصفات التي من المتوقع أن يأتي بها هذا الهاتف شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 540×960 بكسل، معالج ثنائي النواة من فئة غير معروفة بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1.5GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 1.1 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل مع فلاش LED، بطارية بسعة 2650mAh، ومن المفترض أن يأتي كل هذا بأخر إصدار من نظام BlackBerry 10.

فما هي أفكارك بخصوص هذا الهاتف؟ حسنا، يجب الأخذ بعين الإعتبار بأنه من غير المتوقع أن يشق الهاتف BlackBerry Jakarta طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية. بدلا من ذلك، يعتقد بأن البلاكبيري تعمل حاليا على هاتف راقي جديد سيستهدف الولايات المتحدة هذا العام أو في العام المقبل، ومن شأن هذا الهاتف الراقي المتوقع أن يدعم معالج ثماني النواة بمعمارية 64bit.

في الربع الثالث من العام الماضي، باعت شركة البلاكبيري 4.3 مليون هاتف، والمثير للدهشة أن 3.2 مليون من هذه الهواتف كانت تدعم نظام BlackBerry 7. وبالنسبة لشركة البلاكبيري فإن نجاح الشركة يقتصر على نجاح نظام BlackBerry 10، لذلك فهي في حاجة لتغيير ذلك. ونأمل أن تكون الهواتف الذكية الجديدة مثل BlackBerry Jakarta قادرة على أن تقود الطريق. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف Jakarta في معرض MWC 2014 أواخر هذا الشهر.

المصدر.