هواتف محمولة

يبدو أننا لن ننتظر كثيرا حتى نعيش تجربة “بلايستيشن” على أجهزة أندرويد، فجميعكم يعلم أن سوني أعلنت بشكل رسمي أن ألعاب البلايستيشن ستتوفر لعدة أجهزة أندرويد تحت مسمى Playstaion Suite. سوني الخليج اليوم أكدت أن هذه الخدمة ستتوفر لأجهزة أندرويد في المنطقة في وقت لاحق من هذا العام، و هذا سيتضمن متجر خاص بالبلايستيشن على أندرويد. تابع القراءة للبيان الصحفي الكامل من الشركة:

سوني الخليج م.م.ح تطرح “بلايستايشن سويت” PlayStation®Suite وتفتح عالم بلايستايشن على مصراعيه أمام أجهزة “أندرويد” المحمولة

تقديم متزامن لبرنامج الترخيص “بلايستايشن سيرتيفايد” PlayStation®Certified لتوفير مساندة تطوير ومحتوى “بلايستايشن” إلى أجهزة “أندرويد” المحمولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (27 يناير 2011) – طرح قسم بلايستايشن في شركة سوني الخليج م.م.ح اليوم “بلايستايشن سويت” PlayStation®Suite، ليوفر بذلك تجربة “بلايستايشن” PlayStation® إلى الأجهزة المحمولة التي تعتمد نظام تشغيل “أندرويد” Android™. وسيستطيع المستخدمون، من خلال هذه المبادرة الجديدة بالكامل، الاستمتاع بمحتويات بلايستايشن على نظام تشغيل مفتوح، وذلك للمرة الأولى في تاريخ بلايستايشن.

يشهد سوق الأجهزة الجوّالة، الذي يمتاز بتشعّبه العميق وتطوّراته الدراماتيكية المتسارعة، ارتفاعاً مضطرداً بعدد المستخدمين الذين يستمتعون بألعاب الفيديو من حين لآخر على عدة أنواع من الأجهزة، تشمل الهواتف الجوّالة والذكية والكمبيوترات اللّوحية. انطلاقاً من هذا الواقع، تسعى سوني الخليج م.م.ح، من خلال طرح محتويات تتألق بجودة بلايستايشن في هذا السوق المتنامي بسرعة، إلى توفير تجربة بلايستايشن إلى شريحة أوسع من المستخدمين حول العالم. وستتيح هذه الخطوة أيضاً الفرصة أمام مطوّري الألعاب والناشرين لتوسيع رقعة انتشارهم إلى هذه الأجهزة.

كما ستبدأ سوني الخليج م.م.ح، ضمن مبادرة توفير تجربة بلايستايشن على أجهزة “أندرويد” الجوّالة، باعتماد برنامج ترخيص “بلايستايشن سيرتيفايد” PlayStation®Certified لصانعي الأجهزة. عبر هذا البرنامج، ستُقدّم الشركة الدعم اللازم، الذي يشمل دعم التطوير وترخيص الشعارات، لضمان تقديم تجربة تتوافق مع جودة بلايستايشن عبر مختلف الأجهزة.

أمّا على صعيد البرامج، فتسعى سوني الخليج م.م.ح إلى توفير محتوى “بلايستايشن سويت” في غضون هذا العام، بدءاً من ألعاب بلايستايشن الأصلية (ألعاب “بلايستايشن وان” PS one® الشهيرة)، ما سيتيح للمستخدمين الاستمتاع بألعاب تتألق بجودة بلايستايشن على أجهزتهم المحمولة التي تعتمد نظام تشغيل “أندرويد”. كما تخطط سوني الخليج م.م.ح لافتتاح “متجر بلايستايشن” PlayStation®Store يخوّل المستخدمين تنزيل المحتويات التي يرغبون فيها بأسلوب بسيط ومباشر بواسطة أجهزة “أندرويد” المحمولة. هذا ليس كل شيء، إذ ستوفر سوني الخليج م.م.ح أيضاً إطاراً جديداً لتطوير الألعاب يضمن تأمين محتوى جديد ومغرٍ إلى “بلايستايشن سويت”، ما سيؤمن فرصاً غنية لشريحة أكبر من مطوّري الألعاب والناشرين لتوسيع رقعة أعمالهم كي تشمل العديد من الأجهزة المحمولة.

يجدر الذكر أنه سيكون بالإمكان الاستمتاع بالمحتوى الجديد لـ “بلايستايشن سويت” في الجيل الثاني من جهاز الترفيه المحمول (الاسم الرمزي “أن جي بي” NGP) الذي أعلنت عنه سوني الخليج م.م.ح اليوم. الآن بات بمقدور المستخدمين، الذين لم يسبق لهم أن اختبروا محتوى بلايستايشن، التمتع بتجربة بلايستايشن من خلال “بلايستايشن سويت”، لا بل والاستمتاع بأفضل تجربة ترفيه جوّالة على الإطلاق عبر جهاز “أن جي بي”.

ستثابر سوني الخليج م.م.ح دوماً على تعزيز عالم الترفيه، من خلال تقديم تجربة بلايستايشن رائدة ودائمة التجدد إلى شريحة متنامية من المستخدمين.