أجهزة لوحية

BhKo6mLCUAA2wPi

أعلنت شركة هواوي الصينية عن جهازها اللوحي الجديد MediaPad M1. الجهاز أكبر عن اللوحي السابق X1، حيث أنه يملك شاشة بحجم 8 إنش و بكثافة 800×1280، كما أنه مزود بمعالج رباعي النواة بقوة 1.6 جيجا هيرتز و سماعتين أماميتين و بطارية بحجم 4800 ميلي أمبير. حسب هواوي فإن البطارية ستصمد لثمانية ساعات في تشغيل الفيديو، كما أن الجهاز يمتلك كاميرا أمامية بدقة واحد ميجا بيكسل و خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل مع التركيز التلقائي.

الجهاز مصنوع من الألمنيوم، و تبلغ نحافته 7.9 ملم، و يبلغ وزنه 329 جرام. واجهة اللوحي هي UI 2.0، وتوفر ألف ثيم بداخلها بإمكانك تحميل ثيمات من الطرف الثالث. هواوي قالت بأن اللوحي يدعم الـ LTE Cat4، وهو ما سيسمح بتحميل فيلم بحجم 1 جيجا في دقيقة واحدة فقط و بسرعة 150Mbps. بإمكانك رسل بعض الرسائل النصية و إجراء مكالمات عبر الإنترنت فقط، كما أنه يحمل خاصية living room tablets و التي ستستبدل الهواتف الثابتة، بجانب دعمها للوايفاي 2.4/5G dual-mode.

سيتوفر الجهاز في الربع الحالي في أوروبا و روسيا و الشرق الأوسط و الصين و اليابان و الدول الصينية و أستراليا و أمريكا الاتينية. الجهاز لن يصل لأمريكا و لم يتم تسعيره حتى الآن.