كوالكوم تكشف النقاب رسميا عن المعالج Snapdragon 801

- - هواتف محمولة - 4,442 مشاهدة

Snapdragon 800

إذا كنت تتابع الأخبار المتعلقة بالأجهزة المحمولة اليوم، فقد تكون رأيت عددا من الأجهزة الجديدة التي تم إطلاقها مع المعالج Snapdragon 801. في البداية، كنا نتساءل ما إذا كان المعالج Snapdragon 801 عبارة عن إشاعة، ولكن بعد تقصي بعض الأمور تأكد أن شركة كوالكوم قامت بالفعل بطرح المعالج Snapdragon 801. في الوقت الراهن ليست لدينا الكثير من المعلومات التقنية حول هذا المعالج، ولكن هنا ستجد كل ما نعرفه على وجه اليقين.

بعد التحدث إلى Michelle Leyden Li وهي مديرة التسويق في شركة كوالكوم أكدت لنا بأن المعالج Snapdragon 801 متوافق مع المعالج Snapdragon 800، وأنه تم تصميم هذا المعالج لتحسين أداء جميع النظم الفرعية، بما في ذلك المعالج الرئيسي، ومعالج الرسوميات، ومستشعر الكاميرا، والذاكرة، فضلا عن دعم الشريحة ( SIM ) المزدوجة.

هناك أيضا أشياء مثل دعم الشريحة SIM المزدوجة لكسب المزيد من الشعبية في الأسواق الناشئة مثل الصين حيث تتميز الهواتف الذكية الثنائية الشريحة SIM بشعبة كبيرة جدا. في داخل المعالج Snapdragon 801 سوف تجد نفس الأشياء الموجودة في المعالج Snapdragon 800 بما في ذلك أربعة أنوية بمعمارية Krait، معالج رسوميات من فئة Adreno 330، ونفس المجموعة من مزودي المعطيات، والاهم من ذلك وفقا لشركة كوالكوم هو أن هذا المعالج يعتبر أسرع بالمقارنة مع الجيل السابق. وكانت شركة كوالكوم غير مستعدة لمشاركتها ببعض إختبارات الأداء، ولكن بدت شركة كوالكوم واثقة من أننا سنكون سعدا عندما نحصل على المنتجات التي تعمل بهذا المعالج.

بالنسبة للشركات المصنعة للمعالجات، فمن غير العادي على الإطلاق بناء معالج جديد يتميز بمختلف التحسينات والإصلاحات في البنية المعمارية لجعله أكثر قبولا للعملاء والمستخدمين.

تقول شركة كوالكوم بأنها تقوم بإستمرار بهذا النوع من التحسينات على العديد من معالجاتها. وبالنسبة للإسم الجديد ( Snapdragon 800 ) فقد تم الإعتماد عليه لإبراز أن هذا المعالج يمتاز بعدة تحسينات على مستوى الأداء بالمقارنة مع المعالج Snapdragon، وهذا من شأنه أن لا يضر بالشركات المصنعة للأجهزة.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة كوالكوم أعلنت بأن المعالج Snapdragon 801 يمتاز بمستشعر كاميرا أسرع بنسبة 45%، ومعالج رسوميات أسرع بنسبة 28%، فضلا عن معالج أسرع بنسبة 14%.