كل ما تود معرفته عن الهاتف الرائد الجديد Xperia Z2

- - هواتف محمولة - 31,602 مشاهدة

xperia-z2-hero-white

من المنصف أن نقول بأن سلسلة هواتف Xperia هل التي ساعدت شركة Sony على العودة إلى سوق الهواتف المحمولة، وأنه من المنطقي القول بأنه كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف Xperia Z2 في هذا اليوم، ليس فقط من عشاق شركة Sony، ولكن متابعي التقنية بصفة عامة. في المؤتمر العالمي للجوال، قامت شركة Sony بالخضوع للإشاعات، وقامت رسميا بالكشف عن المواصفات والتصميم الخاص بهاتفها الرائد الجديد Xperia Z2.

المواصفات التقنية الراقية

xperia-z2-gallery-04-amazing-display-1240x840-1636d70e11527f212bebb67d794a78c1

تم تجهيز الهاتف Xperia Z2 بشاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح Full HD، معالج الرباعي النواة الجديد Snapdragon 801، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، وبطارية بسعة 3200mAh. ومن الواضح أن شركة Sony إستمعت إلى ملاحظات عملائها، لاسيما بشأن سعة البطارية التي من شأنها أن تحسن من الأداء العام لهذا الهاتف. وبالنسبة للهاتف Xperia Z2 فهو يبدو قليلا أسعر وأفضل من الهاتف الراقي الآخر Xperia Z1 والذي صدر في وقت متأخر من العام الماضي.

الكاميرا

xperia-z2-gallery-05-waterproof-super-durable

بطبيعة الحال، فقد قامت شركة Sony أيضا بتحسين جودة الكاميرا الخاصة بهاتفها الرائد الجديد بالنظر إلى أنها واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة مستشعرات CMOS الخاصة بالأجهزة المحمولة. وبالنسبة للهاتف Xperia Z2، فقد حصل على كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابكسل وبمستشعر G-Lens. وبإمكان هذه الكاميرا تسجيل فيديو بوضوح 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ويمكن تسجيل ذلك بمعدل الإطار المتسارع أو بالسرعة البطيئة. وكعادة شركة Sony، فهناك عدد من التطبيقات التي تسمح بإلتقاط صور أفضل.

إلغاء الضوضاء

xperia-z2-gallery-02-premium-feel-1240x840-81b1406622791007f1b667e4028be168

بالحديث عن الميزات الجديدة، فقد قامت شركة Sony كذلك بإضافة ميزة إلغاء الضوضاء التي تعمل جنبا إلى جنب مع MDR NC31EM Noise Cancelling Headset. التفاصيل حول هذه الميزة لا تزال بعيدة المنال في الوقت الراهن، ولكن يبدو أن الهاتف يمتاز بخوارزمية جديدة لإلغاء الضوضاء، وربما من خلال الإستماع إلى الضوضاء المحيطة بالميكروفونات المتعددة وتجهيز الصوت وإلغاء الضوضاء منه قبل إرساله إلى السماعات. كنت أعتقد دائما بأن ميزة إلغاء الضوضاء في سماعات Sony كانت جيدة حقا، لذلك فمن المثير للإهتمام أن نرى ميزة إلغاء الضوضاء في هاتفها الرائد الجديد.

الخلاصة

من حيث المواصفات التقنية، فإن الهاتف Xperia Z2 حصل على التحسينات من جميع الجوانب، وهذا ما جعله أكثر قبولا بالمقارنة مع الهاتف Xperia Z1 الذي كان بمثابة هاتف متقدم جدا بالمقارنة مع Xperia Z. بطبيعة الحال، إذا كنت تمتلك Xperia Z1، فليس هناك سبب يدفعك للتخلي عن هذا الهاتف في سبيل الحصول على Xperia Z2.

أفضل جزء في الهاتف Xperia Z2 هو التصميم الصناعي الذي لا يزال فريدا من نوعه للغاية من خلال إستخدام غطاء من الألومنيوم المغطى بالزجاج. كما هو الحال دائما، فإن الهاتف Xperia Z2 قادر على البقاء تحت الماء، وهذا رائع جدا بالنظر إلى أن المياه هي السبب في تلف نصف الهواتف الذكية، وهذا عامل لا يستهان به إذا كنت تعتقد بأن الإحتمالات هي ضدك.

مواضيع: