intel تعلن رسميا عن المعالجين Merrifield و Moorefield بمعمارية 64bit

- - هواتف محمولة - 1,716 مشاهدة

Intel

على ما يبدو، فإن شركة كوالكوم ليست الشركة المصنعة الوحيدة للمعالجات التي أعلنت عن معالجات جديدة بمعمارية 64bit في المؤتمر العالمي للجوال المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية الإسبانية، فقد قامت شركة intel بالكشف هي الأخرى للتو عن معالجات جديدة بمعمارية 64bit ومتوافقة مع شبكات LTE.

أول معالج جديد من شركة intel هو المعالج Atom Z3480 المعروف بالإسم الرمزي Merrifield، ويأتي هذا المعالج بنواتين وبتردد 2.13GHz، ويستند هذا المعالج على المعمارية المصغرة Silvermont التابعة لشركة intel، وبالنسبة لمعالج الرسوميات المعتمد في هذا المعالج فهو  PowerVR Series 6 Graphics IP المصنع من قبل شركة Imagination Technologies.

ووفقا لشركة intel، فإن المعالج الجديد Atom Z3480 هو أول معالج من سلسلة معالجات Intel Atom يدعم التكامل مع تقنية Sensor Solution الجديدة من الشركة، والتي تدير بيانات المستشعرات بكفاءة لجعل التطبيقات أكثر ذكاءا حتى عندما يكون الجهاز يملك قدر ضعيف من الطاقة. ومن المتوقع أن تقوم شركة intel بإصدار هذا المعالج بشكل رسمي في السوق في الربع الثاني من هذا العام.

بالنسبة للمعالج الثاني الجديد من شركة intel والموجه أساسا إلى الأجهزة المحمولة المدعومة بنظام الأندرويد فهو يحمل الإسم الرمزي Moorefield، وهذا المعالج يضم أربعة أنوية بتردد 2.3GHz، وسوف يشمل معالج رسوميات محسن، وذاكرة أسرع. وسيتم إصدار هذا المعالج في السوق إبتداء من النصف الثاني من هذا العام.

بالإضافة إلى كشف النقاب عن معالجاتها الجديدة، فقد أعلنت شركة intel أيضا أنها وقعت إتفاقيات جديدة لعدة سنوات مع شركة Lenovo و Asus و Dell وفوكسكون. وسوف تقوم كل من Asus و Lenovo بإطلاق كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعتمد على معالجات شركة intel الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، في حين ستقوم شركة Dell بالكشف عن لوحيات مدعومة بهذه المعالجات ستعمل بنظام الأندرويد والويندوز 8، وفي نفس الوقت ستكتفي شركة فوكسكون بالكشف عن لوحيات مدعومة بنظام الأندرويد.

المصدر.