هواتف محمولة

HTC-Galaxy-S5-remorse

ما ترونه في الصورة أعلاه هي ردة فعل شركة HTC بخصوص الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونج، وبطبيعة الحال فنحن نقصد هنا Galaxy S5 الذي تم كشف النقاب عنه رسميا اليوم في المؤتمر العالمي للجوال المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية. ووفقا لشركة HTC فإن العملاء الذين يعتزمون شراء Galaxy S5 سوف يشعرون بالندم من شرائهم لهذا الهاتف يوم 25 مارس، أي عندما تعلن شركة HTC بنفسها عن هاتفها الرائد الجديد المعروف حاليا بالإسم الرمزي HTC M8، والذي سيكون بمثابة خلف للهاتف HTC One الذي تم إصداره في العام الماضي.

بالنسبة لـ Galaxy S5 فهو مقاوم للماء، ويعمل بنظام الأندرويد 4.4.2 KitKat مع واجهة TouchWiz جديدة، كما أنه يأتي مع مستشعر بصمات الأصابع، فضلا عن مستشعر ضربات القلب. وتشمل المواصفات الأخرى لهذا الهاتف شاشة Super AMOLED بحجم 5.1 إنش وبدرجة وضوح Full HD، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 801 أو معالج ثماني النواة من فئة Exynos 5420، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، بطارية بسعة 2800mAh.

وبالعودة إلى التسريبات والإشاعات السابقة، فمن المتوقع أن يأتي رائد HTC المقبل مع شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 801، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB على الأرجح ستكون قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة بتقنية الألترابكسل، ومن المفترض أن يأتي كل هذا بنظام الأندرويد 4.4 KitKat وبواجهة Sense 6.0.

بطبيعة الحال، لا يمكننا أن نقرر أي من الهاتفين هو الأفضل حتى نحصل على فرصة لإختبار كل منهما. على أي حال، ما هو رأيك بردة فعل شركة HTC؟ هل تعتقد بأن أولئك الذين سيقومون بشراء Galaxy S5 في البداية سيشعرون بالندم بعد أن يتم الكشف عن خليفة HTC One؟

المصدر.