أجهزة لوحية

بلا شك أغلب أحداث المؤتمر ركزت على نظام أندرويد 3.0 أو كما يعرف بقرص العسل وتم عرض النظام على جهاز موتوروﻻ زووم. حيث تم الكشف عن واجهة المستخدم, و استعراض تطبيقات جوجل وهي البريد و الملاحة والكتب واليوتيوب و الكشف عن ألعاب وبرامج مخصصة للأجهزة اللوحية ونظام قرص العسل. وتم عرض واجهة استخدام الكاميرا وعرض لكيفية أستخدام الكاميرا الأمامية للمحادثات.

نظام أندرويد 3.0 (قرص العسل)
كما يعرف الجميع أن هذا النظام مخصص للأجهزة اللوحية, وقد كشفت جوجل اليوم الكثير, في البداية إي برنامج تم تطويره حسب المبادئ التي وضعتها جوجل سيعمل بشكل ممتاز في قرص العسل وتم عرض لعبة Fruit Ninja تعمل على جهاز موتوروﻻ زووم بشكل ممتاز.
كما أكدت جوجل أنها عملت على تحسين الأداء في قرص العسل وبالأخص في الجرافيكس 2D و 3D, وتم إضافة مكتبة صورية تسمى Renderscript و هذه المكتبة تم إستخدامها في عدة برامج مثل اليوتيوب و الكتب. كما تم تحسين نظام التنبيهات.

الكاميرا
تم أستعراض الكاميرا كيفية أستخدامها حيث تم إضافة واجهة أستخدام جديدة في الكاميرا. الواجهة الجديدة تسمح لك بسهولة التنقل بين خصائص الكاميرا و الفيديو الصور. كما تم عرض الكاميرا الأمامية وإجراء محادثة فيديو, حيث ذكرت جوجل أنها عملت تقنية image stabilization وذلك لتقليل أستخدام البادويث عن أجراء محادثات الفيديو.

التطبيقات
تم عرض لعبة Monster Madness وكما ذكرت جوجل أنها لعبة تم نقلها من PS3 إلى نظام قرص العسل, وتم عرض لعبة تعليمية وهي Great Battles كلا اللعبتين ستصدر الشهر القادم. وتم الكشف عن تطبيق CNN المخصص للأجهزة اللوحية وخدمة iReports التي تمكنك من تصوير ورفع و إضافة تعليقك الخاص.

الصور من Engadget