Apple تقدم لجمهورها الـiPad

- - أجهزة لوحية - 4,620 مشاهدة

في يوم الأربعاء الماضي قدم السيد ستيف جوبز للحضور أخر إبتكارات شركة Apple بإسم iPad. الجهاز و الذي كانت تتطاير الإشاعات عنه في الشبكة خلال الشهرين الماضيين ظهر للجميع في مؤتمر آبل الغير إعتيادي و الذي عقد لتقديم المنتج مع قائمة الشركات الداعمه له و أهم التطبيقات المتوفرة له مع إنطلاقته.

بداية المؤتمر ذكر ستيف جوبز أن الفكرة وراء iPad هي تقديم بعد جديد للأجهزة اللوحية الصغيرة بعيداً عن الأجهزة المحمولة المختلفة و الجديدة الـNetbook و التي يرى فيها اداء أقل من المتوقع و بعيد عن كونها مفيدة للمستخدم. جهاز iPad ظهر بواجهة مستخدم تقوم على نظام تشغيل معدل من المتواجد في الـiPhone و يحمل معه مواصفات تقنية ممتازة تدعم الجهاز و تطبيقاته.

بوزن 680جرام “1.5 باوند” و بشاشة 9.7-إنش capacitive متعددة اللمس مماثلة للموجودة في الـiPhone و بوضوع نقطي 1024 * 768. الجهاز مدعم بمعالج بقوة 1 قيقا هيرتز و يأتي بتقنية Wi-Fi متقدمة 802.11n و التي تدعم جميع نطاقات الشبكة المختلفة وقدرت الإتصال بالـBluetooth 2.1، و أيضاً تأتي موديلات مرادفة للجهاز داعمة لشبكة الجيل الثالث “3G”. ذاكرة الجهاز تأتي بثلاث أنواع مختلفة ما بين 16 و 64 قيقا بايت. الجهاز ياتي بميكروفون داخلي و سماعات خارجية و تنظام إستدارة “accelerometer” متطور. البطارية تعمل إلى عشر ساعات متواصلة و تستطيع البقاء على وضع الإنتظار لمدة شهر كامل.

أحدى مميزات الـiPad هو دعمه المباشر لجميع تطبيقات الـiPhone المتواجدة و التي تخطت حاجز الـ140ألف تطبيق. أيضاً وخلال العرض قدم السيد سكوت فورستال للجمهور بعض تطبيقات الـiPad الخاصة ومن ضمنها متصفح سفاري و الذي تم إعادة برمجته ليناسب الجهاز و عرض أيضاً التعديلات التي طرأت على كل من تطبيقي الـcalander و الـcontact و ذكر انه بإستطاعة المطورين إستخدام الـSDK الخاص بتطوير البرامج الخاصة بالجهاز من يوم الـ27 من يناير أو حتى تطوير تطبيقاتهم الحالية للعمل بشكل أفضل على الـiPad. عرض الصور هو الأخر حصل على فرصته بتقديم تطبيق Photos الملفت و الأنيق و أيضاً تطبيق iTunes والذي حصل هو و متجره على واجهة مستخدم جديدة خاصة بالـiPad.

خلال العرض قام مجموعة من المتحدثين لشركات الطرف الثالث المطورة للتطبيقات بالحديث عن تطلعاتهم للعمل مع آبل لتقديم تطبيقات رائعة للجهاز مستقبلاً. عرض السيد ستيف جوبز تطبيق iBooks و الذي سيحوي مكتبته الخاص بالكتب الإلكترونية المتعددة و التي تظهر على شاشة iPad بأناقة. تطبيقات iWork المشهورة بين مستخدمي أجهزة Mac عرضت للـiPad بمظهر رائع هي الأخرى حيث تم إعادة برمجة التطبيقات الثلاثة لتظهر بطريقة أنسب للجهاز و تقدم تطبيقاتها المكتبية المختلفة للمستخدم بطريقة سهلة جداً.

قبل إنتهاء العرض و تقديم السعر قُدم للحضور نظرة أولى على الأكسسوارات التي ستقدم للجهاز من قاعدة للشحن متصلة بكيبورد للطباعة و أيضاً قاعدة مفردة لوحدها. و قدم أيضاً الـiPad Case و الذي يحافظ لك على الجهاز و يستخدم أيضاً لتثبيت الجهاز بطرق متعددة.

في نهاية العرض قدم السيد ستيف جوبز للحضور الأسعار التي سيتوفر الجهاز بها يوم إطلاقه بعد شهرين من الأن موضحة في الجدول و أيضاً إستعرض أسعار الموديلات المرفقة بدعم شبكة الجيل الثالث و هي أيضاً موجودة بالجدول.

هنا نصل إلى ختام تقريرنا عن مؤتمر آبل والذي قدمت فيه اخر إنتاجاتها الجديدة iPad. ونترككم الأن مع هذذا الفيديو التعريفي للجهاز من Apple.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.