Web

شيئ مهول، flickr  أفضل موقع لخدمات الصور في عالم الإنترنت يقوم بحذف 4000 صورة من حساب أحد أهم المستخدمين في الموقع، حدث ذلك أثناء ملاحظة صاحب الحساب بأن أحدا يقوم بتعديل صوره فقام بالإتصال بالموقع  ليستفسر عن ما يجري وقام الموظف بحذف حسابه بالكامل، وعندما أراد الدخول رأى بأن عليه التسجيل من جديد !

قام موقع فليكر بإرسال رسالة للمستخدم يقول بأنه متأسف وسوف يرجع له الحساب ولكن لن يتمكن من استرجاع الـ4000 صورة التي كانت مخزنة فيه وسوف يعوضه باشتراك في خدمة معينة في الموقع لمدة 4 سنوات مجانا وتكرر الإعتذار مرارا وتكرارا في الرسالة ولكن “إذا فات الفوت ما ينفع الصوت” .

عندما تطأ قمك على قدم أحد فإنك تتأسف ولكن عندما تقوم بشيئ هائل كهذا فالأسف لا يكفي، والأموال لا تكفي فهنالك أشياء لا تقدر بثمن و أربع سنوات مجانية لن ترجع ذكريات الشخص وتعبه في إلتقاط الصور وتأمينك عليها .

شعار فليكر

قام المستخدم بكتابة مدونة يعبر فيها عن غضبه بالطبع، ذكريات هائلة للمستخدم تذهب بلمح البصر بسبب خطأ فني من الموقع، أعرف شعور الشخص تماما لأني قد أتلفت أحد الأقراص الصلبة بالخطأ  تحتوي على بيانات منذ عام 2001 ولا أنكر بأنه من أسوء المواقف التي قد تمر عليك على الإطلاق، فاذهب الآن وخزن كل  محتوياتك الغير قابلة للاسترجاع  في المواقع على أقراص صلبة ومرنة وسائلة .

هل تستطيع الوثوق بخدمات المواقع السحابية لتخزين محتوياتك مرة أخرى ؟ لا أعتقد ذلك أبدا .. أبدا !

المصدر

تحديث : قامت الشركة اليوم بإرسال رسالة إلى الشخص وإبلاغه بأن تم استعادة أغلب الصور والوصلات والتعليقات والمجموعات في حسابه وسوف يجرون التعديلات الأخيرة ومن ثم يعود كما كان سابقا وتم تعويضه بـ25 سنة مجانية من باقة الموقع مع الإعتذار علما بأن القصة وصلت إلى الجرائد المحلية في سويسرا .